رئيس الوزراء يؤكد دعم حكومة الإنقاذ لتوصيات اللجنة الوزارية بشأن الحديدة وحجة

محلي

الثورة نت/

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم نائبه للشؤون التنموية والإقتصادية الدكتور حسين مقبولي، الذي أطلعه على الجهود المبذولة لتنفيذ توصيات اللجنة الوزارية التي كلفت بالنزول الميداني لمحافظتي الحديدة وحجة.

واستعرض الدكتور مقبولي ومعه أعضاء اللجنة وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، التوصيات التي تمخضت عن الزيارة بقطاعات الكهرباء والصحة والثروة السمكية والطرق والجسور وما تم انجازه حاليا من خطوات تنفيذية بشأن عدد منها سيما في مجالي الكهرباء والصحة.

وأشاروا إلى أحوال المواطنين بالحديدة في ظل الظرف المناخي الراهن الذي يتسم بالحرارة المرتفعة ولجوئهم الاضطراري إلى استخدام المكيفات والتي تضاعف الأعباء عليهم بسبب ارتفاع تعرفة الكهرباء .. لافتين إلى أهمية اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن الذي يؤدي إلى خفض قيمة هذه التعرفة تقديرا للظروف المعيشية الصعبة لأبناء المحافظة .

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة أثناء زيارتها خلال أيام إجازة عيد الفطر إلى المحافظتين والنتائج التي تمخضت عنها .. مؤكدا دعم حكومة الإنقاذ الوطني لتلك المخرجات وحرصها على تنفيذها عمليا لفائدة أبناء الحديدة وحجة.

ولتف إلى أنه سيعمل على رفع التقرير إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط ، للاطلاع عليه والتوجيه يما يراه مناسبا إزاء عدد من التوصيات التي تستدعي توجيهات رئاسية .

وأقر الاجتماع ووفقا لمقترح وزير الكهرباء والطاقة خفض قيمة تعرفة الكهرباء على المواطنين في الحديدة تقديرا لظروفهم المعيشية والأحوال المناخية بالمحافظة ومختلف المناطق الساحلية أثناء هذه الفترة من العام الجاري، على أن يتم الرفع بمشروع قرار إلى مجلس الوزراء بهذا الخصوص لمناقشته واعتماده .

قد يعجبك ايضا