قحيم يناقش مع مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo إعادة تأهيل وصيانة وتنشيط ميناء الحديدة

 

الثورة/ يحي كرد

ناقش اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo نا تا شا وان ديخ والوفد المرافق لها مساهمة المنظمة في إعادة تأهيل وتنشيط ميناء الحديدة وتزويدة ببعض الآليات والمعدات الجديدة التي تعيد الميناء إلى وضعة الطبيعي الذي كان علية قبل العدوان الى جانب دعم محطة رأس كثيب الكهربائية وايصال التيار الكهربائي الى الناس بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني وجابر الرازحي مدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية  أكد  القائم بأعمال محافظ المحافظة على أن ميناء الحديدة تعرض لتدمير ممهنج من قبل دول العدوان من خلال استهداف بنيته التحتية وآلياته ومعداته  الثقيلة من خلال قصفة بالطيران ولعدة مرات وإخراج هذه الآليات والمعدات عن الخدمة .

مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحدة وقد تم تنفيذ والانتهاء من المرحلة الاولى المتمثلة في إعادة الانتشار من مواني البحر الأحمر ميناء الحديدة والصليف رأس عيسى فيما  الطرف الآخر يواصل تنصله عن تتفيذ اتفاق السويد الذي هو انساني بحت والانسحاب إلى الجهة الجنوبية للمدينة حتى يتم فتح طريق كيلو ١٦ الاستراتيجي امام تدفق المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المتضررين جراء الحرب والحصار إلى جانب مواصلة الطرف الآخر في اختراق الهدنة في محافظة الحديدة الآمر الذي ادى الى سقوط العديد من الضحايا من المواطنين الابرياء .

داعيا منظمة آليو أن بي إلى المساهمة في دعم تشغيل محطة رأس كثيب الكهربائية من اجل إيصال التيار الكهربائي الى المواطنين بمحافظة الحديدة بهدف التخفيف من معاناتهم جراء حر الصيف الشديد الذي يجتاح المحافظة هذه الأيام بشكل غير مسبوق.

مؤكدا على السلطة المحلية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية  ستقدم كل الدعم والرعاية لخبراء منظمة  أثناء عملهم في ميناء الحديدة والمواني الأخرى حتى الانتهاء من عملهم.

بدورها أشارت ناتاشا وان ديخ مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo إلى أن عملها وعمل فريقها هو عمل فني بحت ويهدف على الاطلاع وتقييم ميناء الحديدة وميناء الصليف ورأس عيسى وتحديد احتياجاتهم من إعادة تأهيل وصيانة وتوفير الآليات والمعدات اللازمة لتشغيل المواني وبالطاقة التي كانت تعمل عليها في الماضي .

مشيرة إلى مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية قد سلمتها قائمة كبيرة باحتياجات ومتطلبات ميناء الحديدة والمواني الأخرى بالمحافظة وهي تضم كرينات ورفعات وقطع غيار وغيرها من الآليات والمعدات الثقيلة.

مؤكدة  على أن خبراء المنظمة سيحصلون يوم ٢٤ من الشهر الجاري الى الحديدة وسيبدأون العمل في ميناء الحديدة يوم ٢٥ من نفس الشهر لتقييم المواني وتحديد احتياجاتها من إعادة تأهيل وصيانة  للأرصفة والميزان والهناجر  وتوفير بعض الاليات والمعدات الثقيلة وغيرها ويستمر عملهم من اسبوعين الى ثلاثة أسابيع وسيرفعون تقاريرهم الفني للمنظمة بهذه الاحتياجات.

لافته إلى أن المنظمة ستعمل على دعم تشغيل الكهرباء الحديدة في حالة توفير إمكانيات الكافية من المانحين .مثمنه تعاون ودعم قيادات المحافظة المتواصلة للمنظمة وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم في بعض الأحيان.

قد يعجبك ايضا