قحيم يطلع على سير عمليات صيانة وتأهيل محولات وشبكة الكهرباء لاعادة التيار لأحياء غليل بالحديدة

الثورة/ يحي كرد

تفقد اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه المهندس خالد راشد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عمليات الصيانه والتاهيل لإيصال التيار الكهربائي للإحياء والحارات التي لم تصلها الكهرباء بعد بالمحافظة ومنها احياء وحارات غليل.

وخلال الزيارة أشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الفنية  بمؤسسة كهرباء منطقة الحديدة في سبيل إصلاح وصيانة المحولات والشبكة الكهربائية من أجل اعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة بناء على توجيهات القيادة السياسية العليا.

مشيرا إلى أن رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط وجه بتخفيض تعرفة التيار الكهربائي من ٢٢٠ ريال للكيلو إلى ١٠٠ ريال للكيلو للمنازل فيما ١٨٠ ريال القطاع التجاري جاء ذلك  بعد جهود كبيرة بذلتها قيادة المحافظة ونائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي من تخفيض تعرفة الكهرباء بهدف استفادة أكبر شريحة من المواطنين  من التيار الكهربائي والتخفيف من معاناة حرارة الصيف الشديدة التي تجتاح المحافظة حاليا.

من جانبهما  أشار مدير عام المؤسسة العامة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير فرع المؤسسة بالحديدة جماعي كليب إلى أن عمليات الصيانة والتأهيل المحولات والشبكة الكهربائية تسير بوتيرة عالية وسيتم إيصال التيار االكهربائي إلى كافة حارات وأحياء المحافظة بعد استكملت فيها عمليات الصيانة والتاهيل بناء على توجيهات القيادة السياسية العليا لإيصال التيار الكهربائي لأبناء محافظة الحديدة.

مؤكدين على أنه تم بناء على توجيهات القيادة السياسية العليا تخفيض تعرف التيار الكهربائي على أبناء محافظة الحديدة من ٢٢٠ ريال كيلو إلى ١٠٠ ريال للكيلو وبعد استهلاك  ٣٠٠ كيلو ترتفع التعرفة إلى ١٨٠ ريال للكيلو فيما يخص القطاع الخاص التجاري يحسب علية التعرفة ب ١٨٠ ريال للكيلو من اول كيلو يستهلكة.

وعلى صعيد آخر اطلع القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على حجم الأضرار التي تعرضت لها محولات الكهربائية بحارة اليمن بالحديدة جراء  الحريق الذي اندلاع فيها بصورة مفاجئة.

واستمع من مدير عام فرع المؤسسة العامة الكهرباء بالحديدة جماعي كليب الى شرح تفصيلي عن حجم الاضرار التي تعرضت لها المحولات الكهربائية بحارة اليمن التي تقدر بعشرات الملايين .

منوها إلى التحقيقأت وحصر الأضرار لازالت متواصلة لمعرفة أسباب الحريق وحجم الخسائر المادية الناجمة عن الحريق.

وأكد القائم بأعمال محافظ المحافظة على أهمية الإسراع في استكمال التحقيقات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة بهدف معرفة أسباب الحريق وتحديد حجم الخسائر الناجمة عن الحريق التي على ضوءها سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وشدد قحيم على ضرورة إعادة التيار الكهربائي الى الحارات التي تسبب الحريق في قطع التيار الكهربائي عنها جراء حريق المحولات.

قد يعجبك ايضا