لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى تناقش أنشطة وزارة الداخلية

الثورة نت/

عقد بصنعاء اليوم لقاء برئاسة رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى اللواء يحيى محمد المهدي، ضم أعضاء اللجنة والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد.

ناقش اللقاء بحضور أعضاء لجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني بالمجلس وعدد من أعضاء المجلس، أنشطة وزارة الداخلية والصعوبات التي تواجهها خاصة القضايا الحقوقية التي تتطلب تكامل جهود الجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق العدالة.

واستعرض اللقاء جانباً من نتائج النزول الميداني للجنة الحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني للإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، والصعوبات التي تواجهها الإصلاحيات في تحضير السجناء للمثول أمام النيابات والمحاكم، لما من شأنه سرعة التصرف والبت في القضايا كماً وكيفا.

وأشاد رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى بجهود وزارة الداخلية في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن .. مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق بين مجلس الشورى ممثلاً بلجنة الدفاع والأمن ووزارة الداخلية، لما من شأنه تعزيز جهود مواجهة العدوان .

من جانبه نوه المفتش العام بوزارة الداخلية بالجهود التي يبذلها مجلس الشورى رئيسا وأعضاء في سبيل تعزيز الجبهة الداخلية في ظل عدوان يتربص بالوطن وكل مقومات الدولة وبناها التحتية.

واستعرض أبرز أنشطة وبرامج وزارة الداخلية في سبيل إستتباب الأوضاع الأمنية .. مؤكدا أهمية التنسيق بين وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة لتجاوز وحل الكثير من الإشكاليات التي تواجه نزيلات الإصلاحية المركزية بالأمانة وبما يخفف من معاناتهن .

وقد ثمن أعضاء مجلس الشورى الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية وكوادرها في إستتباب الأمن العام والحفاظ على السلم الإجتماعي

قد يعجبك ايضا