تدشين امتحانات الثانوية العامة في العاصمة والمحافظات

رئيس الوزراء: تقدم نصف مليون طالب وطالبة للامتحانات يحفز الجميع على مواصلة الجهد والمثابرة والصمود في وجه العدوان

> وزير التربية: استمرار العملية التعليمية أفشل مخططات العدوان الرامية إلى إيقافها وتجهيل الأجيال

محافظات/ الثورة/ سبأ
دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي وأمين العاصمة حمود عباد أمس، امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي التي تقدم لها ٢٠٣ آلاف و٨٧ طالبا وطالبة موزعين على ألف و١٣٧مركزاً امتحانياً.
وتفقدوا ومعهم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو وعدد من وكلاء وزارة التربية وأمانة العاصمة سير الاختبارات بمدارس ” جمال عبدالناصر، بلقيس، الفريق حسن العمري” بالأمانة.
واستمعوا من مدير عام الإمتحانات بالوزارة صالح الوادعي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المراكز الإختبارية، إلى شرح حول سير العملية الإمتحانية.
وأشاد رئيس الوزراء، بمستوى الإعداد والترتيب والإجراءات التنظيمية المتخذة من قبل الوزارة وأمانة العاصمة وصولا إلى هذا اليوم الذي يأخذ بعدا وطنيا مهما في ظل العدوان والحصار.
وأشار إلى أن العملية الاختبارية أصبحت في ظل هذا الظرف الاستثنائي عمل صعب لأسباب موضوعية كثيرة .. لافتا إلى أن انتظام العملية الإمتحانية للمرحلتين الأساسية والثانوية يمثل نجاحاً للجميع في وزارة التربية والحكومة والمجتمع كافة وصموده في هذا الظرف الاستثنائي.
وعبر رئيس الوزراء عن الشكر لوزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة على تسهيل هذا العمل في جميع المدارس بالإضافة إلى محافظي المحافظات الذين ساهموا في تنظيم هذه العملية.
واعتبر تقدم نصف مليون طالب وطالبة للامتحانات بالمرحلتين الأساسية والثانوية هذا العام، رقماً قياسياً يحفز الجميع في القطاع التربوي على مواصلة الجهد والمثابرة .. مشددا على أن جميع قطاعات الدولة مطالبة بدعم وزارة التربية من أجل إنجاز مهامها الجسيمة في هذه الظروف الاستثنائية.
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أهمية اختبارات الثانوية العامة باعتبارها أداة قياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب ..مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع وفي المقدمة السلطات المحلية لإنجاح امتحانات الشهادة العامة باعتبارها مسؤولية وطنية .
وأشاد بمستوى الانضباط في المراكز الإمتحانية.. معربا عن الشكر لكافة التربويين على جهودهم وإصرارهم على استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى إيقافها وتجهيل الأجيال.
ودعا الوزير الحوثي أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة للطلاب .. متمنياً للطلاب النجاح، منوها بإسهامات قيادة السلطة المحلية بمديرية التحرير في توفير الأجواء الملائمة للطلاب ومنع التجمهر أمام المراكز الإختبارية.
كما دشن أمس القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مشرف عام المحافظة أحمد البشري امتحانات الشهادة الثانوية العامة باقسامها العلمي والأدبي والشرعي والتجاري.
وخلال التدشين تفقد قحيم والبشري سير عملية الامتحانات في المراكز الإمتحانية بجامعة دار العلوم الشرعية ومدرسة اسامة بمديرية الحوك.
واستمعا من مدير عام مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للإمتحانات عمر محمد بحر ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد علي مرعي، إلى شرح تفصيلي عن سير عملية الامتحانات والأجواء الملائمة والايجابية التي تسير عليها الامتحانات ومستوى التجهيزات العالية التي تم اتخاذها للتغلب على أي إشكاليات طارئة أثناء سير الامتحانات بما يضمن انجاح امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية.
مشيرين إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والشرعي ١٨ ألفاً و١٧١ طالباً وطالبة يجري اختبارهم في ٨٩ مركزا إمتحانيا في عموم مديريات المحافظة منهم ١٦٧٢ ادبي و١١٦ ثانوية شرعية.
وأشاد قحيم والبشرية بمستوى الانضباط والهدوء التام الذي تسير عليه امتحانات الثانوية العامة والشهادة الاساسية في مختلف المراكز الامتحانية وهذا يعود الى مستوى الإعداد والتحضير الممتاز للعملية الإمتحانية.
مثمنين الجهود الكبيرة التي بذلها مكتب التربية والتعليم وكهرباء الحديدة والاجهزة الامنية من خلال تهيئة الأجواء والملائمة و النفسية امام الطلاب لأداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر ومنها إيصال الكهرباء إلى المراكز الامتحانية.
مؤكدين أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه سير العملية الامتحانية حتى استكمالها .
حضر التدشين علي باري القائم بأعمال مدير عام مديرية الحوك ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي ومدير الإدارة التربوية بمديرية الحوك ابراهيم عييد.
من جانب آخر دشنت بمحافظة البيضاء أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018م .2019م
وفي هذا الصدد تفقد وكيل المحافظة صالح احمد المنصوري ومعه مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، سير الامتحانات في مراكز مجمع العاقل التعليمي للبنين والثورة للبنات والثورة للبنين بمدينة البيضاء ومركز خولة بمنطقة الناصفة بمديرية الزاهر ومركزي عمر بن عبدالعزيز للبنين وزينب للبنات بمديرية ذي ناعم.
حيث استمع الوكيل المنصوري من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى شرح حول مستوى سير الامتحانات التي يتقدم لها ثلاثة آلاف و766 طالبا وطالبة موزعين على 33 مركزا امتحانيا بمديريات المحافظة .
وأشاد وكيل محافظة البيضاء بما لمسه من انضباط في العملية الإمتحانية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الامتحانية.
وأعرب عن أمله من شركاء العملية التربوية والتعليمية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية .
ودعا الوكيل المنصوري قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون لتأمين المراكز الإمتحانية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات.
ولفت إلى أهمية استيعاب الطلاب النازحين ومراعاة ظروفهم النفسية وتهيئة الأجواء الملائمة لهم لدخول الامتحانات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
كما قال مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص إن الطلاب يخوضون الامتحانات الثانوية والاساسية للعام الخامس رغم العدوان والحصار وفي ظل الانتصارات العظيمة التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير..مشددا على أهمية الالتزام بكافة التوجيهات وتعميمات وزارة التربية المنظمة للعملية الامتحانية.
رافقه خلال الزيارة مدير عام مديرية ذي ناعم علي محمد العمري ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية بالمحافظة صالح القشمري وعدد من المسؤولين.
كما دشن محافظ المحويت فيصل بن حيدر ومعه أمين محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان امتحانات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2018 – 2019 م.
وخلال التدشين في مدارس عائشة والخنساء والشهيد محمد الدرة ونسيبة والإنقاذ في مديريتي مدينة المحويت والرجم استمع حيدر والزيكم وشملان من رئيس اللجنة الفرعية للإختبارات محمد نسر الآنسي، إلی شرح عن الترتيبات المتعلقة بإنجاح العملية الإمتحانية علی الوجه الأمثل.
وأشار الآنسي إلى خطة متابعة سير أداء العملية الإمتحانية في مراكز المديريات بما يكفل تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات ومنع أي خلل ومعالجة أي صعوبات أو إشكالات محتملة.
وأوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي ستة آلاف و628 طالبا وطالبة موزعين على 68 مركزا إمتحانيا في مختلف عزل مديريات المحافظة.
وفي الزيارة أشاد المحافظ والزيكم وشملان بمستوی الأداء الجيد والهدوء والانضباط في سير العملية الإمتحانية..مؤكدين علی أهمية تحمل المسؤولية الدينية والوطنية تجاه مستقبل الطلاب والطالبات.
وأثنی المحافظ علی جهود قيادة مكتب التربية وكوادر القطاع التربوي ودورهم في إنجاح العملية التعليمية للعام الدراسي الحالي رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.
وأكد حيدر أن استمرار التعليم وإجراء الإمتحانات وسط ظروف بالغة التعقيد يعكس أروع صور الصمود في مواجهة تحالف العدوان الذي فشل في إخضاع وتركيع اليمنيين رغم المعاناة وحجم الدمار والاستهداف الممنهج لحياة الشعب.
إلى ذلك تفقد رئيس اللجنة الفرعية مدير مكتب التربية سير أداء العملية الإمتحانية في مركزي النور بهجرة عنبر والنصر بالقرون في مديرية جبل المحويت.
رافقه في الزيارة نائبه شرف عبدالرحمن ومدير فرع مشاريع مياه الريف عادل بادر.
ودشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس امتحانات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2018-2019م.
واطلع المحافظ جعمان ومعه وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب التربية احمد الشهاري على سير مراكز الامتحانات في مدارس رقية للبنات والزهراء والحسين ابن علي ومجمع الصعر بمديريات الجبل وريده وعمران.
واستمعوا من المعنيين على سير العملية الامتحانية، إلى إيضاح حول مستوى الانضباط في المراكز الامتحانية ومدى توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.
واعتبر محافظ عمران تدشين الامتحانات رسالة للعدوان والمرتزقة بأن الطلاب والكادر التربوي صامدون وثابتون في أداء رسالتهم مهما بلغت التحديات.
و أشاد بجهود قيادة وكوادر مكتب التربية بالمحافظة في الإعداد ومستوى الانضباط في المراكز الامتحانية وإصرار المعلمين والطلاب على استمرار العملية التعليمية وأداء الامتحانات رغم الظروف الراهنة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 13 ألف طالب وطالبة توزعوا على 81 مركزا امتحانيا في عموم مديريات المحافظة.
ودعا أولياء أمور الطلاب والمشرفين على المراكز الاختبارية إلى ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في ظروف هادئة والاسهام في إنجاح العملية الامتحانية.
حضر التدشين مدير الامن السياسي العميد الدكتور محمد الشتوي ومدير مديرية ريدة زايد عويدين ومديرا مكتبي التربية بمديريتي الجبل وريدة ونائب اللجنة الفرعية للامتحانات أحمد القارني وعدد من القيادات التربوية.
كما دشنت محافظة مارب أمس امتحانات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2018-2019م.
وخلال زيارته لمركز المثعف التعليمي بمديرية بدبدة .. ثمن مدير المديرية درعان السقاف جهود المعلمين والقيادات التربوية في إنجاح العملية التعليمية والاستمرار في أدائهم لرسالتهم التربوية، رغم ظروف العدوان والحصار وتوقف المرتبات.
وشدد على أهمية الالتزام بالنظام خلال عملية الامتحانات وتجنب الظواهر المسيئة للعملية التعليمية وبما يمكن الطلاب والطالبات من إجراء امتحاناتهم في بيئة آمنة وهادئة .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
كما دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي وأمين عام محلي المحافظة مجاهد العنسي أمس امتحانات الشهادة العامة الثانوية للعام الدراسي 2018-2019م .
واطلعا ومعهما وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، على سير الامتحانات في مركزي الثلايا وعقبة بن نافع بمدينة ذمار.
وأكد المحافظ المقدشي وأمين محلي المحافظة على أهمية تضافر الجهود والتعاون مع رؤساء المراكز لإنجاح العملية الإمتحانية باعتبارها مسئولية جماعية.
وأشادا بصمود الكادر التربوي في ميدان التعليم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية وإنجاح الامتحانات رغم الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .. حاثين الطلاب والطالبات على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج متقدمة.
كما تفقد محافظ ذمار وأمين محلي المحافظة سير العملية الامتحانية في مراكز مدارس خولة والشهيد الزبيري والشيماء والشهيد البخيتي بمديريتي جهران والحدا.
وأشاد المحافظ المقدشي وأمين محلي المحافظة بمستوى الانضباط في المراكز الامتحانية وبالجهود المبذولة في الإعداد والتحضير للعملية الإمتحانية.
وأكدا اهتمام ومتابعة السلطة المحلية لعملية الامتحانات للمرحلتين الأساسية والثانوية كونها أحد أهم الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية ونجاحها.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات أحمد الوشلي أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية، 15 ألفا و858 طالبا وطالبة موزعين على 71 مركزا امتحانيا في عموم المديريات.
بدوره دعا نائب مدير مكتب التربية محمد الهادي، أولياء أمور الطلاب والمشرفين على المراكز الامتحانية لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم في أجواء ملائمة وهادئة.
حضر التدشين مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ورئيس اللجنة الامنية باللجنة الفرعية العقيد عصام الغيلي ومدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ومديرا مديريتي جهران اسماعيل عبدالمغني والحدا محمد المتوكل وأمين محلي مديرية الحدا أحمد الأشبط ومدراء التربية بمديريتي جهران حسين الحملي والحدا سنان البخيتي وإدارة الإعلام التربوي محمد الميثالي وعدد من القيادات التربوية.
كما دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكلاء المحافظة امتحانات الشهادة الثانوية العامة في عدد من مدارس مدينة صعدة.
واستمع المحافظ عوض من مدير مكتب التربية عبدالرحمن الظرافي إلى إيضاح عن سير العملية الامتحانية التي تقدم لها أربعة آلاف و692 طالبا وطالبة موزعين على 24 مركزا امتحانيا في مختلف مديريات المحافظة.
وأعتبر محافظ صعدة تدشين امتحانات الشهادة الثانوية رسالة للعدوان والمرتزقة بأن الكادر التربوي والطلاب والطالبات صامدون وثابتون مهما بلغت التحديات.
وأشاد بدور وجهود وزارة التربية والتعليم وقيادة السلطة المحلية في المحافظة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الامتحانات بسهولة ويسر.
حضر التدشين عضو لجنة الامتحانات العليا علي الدولة ومدراء مكاتب التربية بمديريتي صعدة وسحار.
كما بدأت بمحافظة ريمة –أمس- امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019م.
حيث اطلع وكلاء المحافظة محمد مراد وعبدالله الضبيبي وحافظ الواحدي ومعهم مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حميد التوعري على سير العملية الامتحانية بمركزي الفتح والمعهد التقني بمدينة الجبين.
وحث الوكلاء على مضاعفة الجهود لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الامتحانات بكل سهولة ويسر.
وأشادوا بجهود القطاع التربوي في المحافظة الساعية لإنجاح العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة وصولا إلى إجراء الامتحانات في موعدها المحدد.
ولفت الوكلاء مراد والضبيبي والواحدي إلى أن استمرار العملية التعليمية في ظل المرحلة الراهنة يمثل نجاحا وصورة من صور الصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تعطيل التعليم .. داعين أولياء الأمور ورؤساء المراكز الامتحانية إلى تضافر الجهود بما يكفل إنجاح العملية الامتحانية في عموم مراكز المحافظة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة حميد التوعري أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية في المحافظة 4500 طالب وطالبة موزعين على 37 مركزا امتحانيا.
كما دشن وكلاء محافظه تعز أمس امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018ـ 2019 في مديريات المحافظة.
واطلع وكلاء المحافظة ومعهم مدراء المديريات والقيادات التربوية على سير الامتحانات في عدد من مراكز الاختبارات، واستمعوا إلى شرح حول سير عملية الامتحانات.
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري أن عدد المتقدمين للامتحانات وصل إلى 23 ألفاً و 140 طالباً وطالبة في 162 مركزاً امتحانياً بالمحافظة.
وأشار إلى أن نسبة الحضور في اليوم الأول للامتحانات وصلت إلى 98 بالمائة، مشيداً بالجهود التي بذلتها اللجان الفرعية والإشرافية لإنجاح تدشين الامتحانات.

قد يعجبك ايضا