الحديدة: عرس جماعي لخمسة وثلاثين عريسا من المرابطين بالساحل الغربي

الثورة نت | يحيى كرد

نظمت مؤسسة يمن ثبات التنموية اليوم بمحافظة الحديدة وضمن مشروع العفاف وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة عرسها الجماعي الثاني لـ ٣٥ عريسا من رجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الساحل الغربي.
وخلال الحفل الذي حضره وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومشرف عام المحافظة أحمد البشري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية نقل وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق في كلمته التي ألقاها في حفل العرس تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط للعرسان متمنيا لهم حياة أسرية سعيدة.
مشيرا إلى أن الشعب اليمني يسير على نهج الرئيس الشهيد الصماد يد تبنى ويد تحمي وأن هذا العرس الجماعي يأتي في إطار هذا الشعار . مؤكدا على أن الشعب اليمني سيظل متماسكا قويا في وجه العدوان الذي مارس ضد شعبنا كل اصناف الجرائم والتدمير والحصار إلا أن الشعب اليمني سيظل صامدا رغم المعاناة وسيظل على ذلك حتى النصر الذي أصبح قريب جدا.
من جانبه أشار القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية لرجال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع البطولة والشرف بالساحل الغربي والتي تخفف من تكاليف المهور والأعراس. مؤكدا على أن هذا العرس يعد رسالة قوية للعدوان بأن الشعب اليمني سيظل يفرح وينظم الأفراح رغم العدوان والحصار الذي فرضوه على بلادنا.
مثمنا جهود الهيئة العامة الزكاة ومؤسسة يمن ثبات في تنظيم مثل هذه المشاريع الخيرية والتكافلية بين مختلف شرائح المجتمع اليمني.
فيما أكد مدير مشروع العفاف بمؤسسة يمن ثبات التنموية ياسر الجرادي إلى أن هذا العرس الجماعي يعد الثاني الذي يستهدف المرابطين بالساحل الغربي من منطلق التكافل والتراحم الذي يأتي تنظيمه بتمويل من الهيئة العامة الزكاة بهدف تكوين وتنمية الأسر المجاهدة المباركة.
داعيا السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني إلى تنظيم مثل هذه المشاريع الاجتماعية الهادفة إلى إعفاف الشباب اليمني وتخفيف أعباء المهور والأعراس الباهظة.
كما تخلل العرس إلقاء العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا