رئيس الوزراء يشيد بالجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية

الثورة نت/

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف، الذي أطلعه على سير نشاط الوزارة فيما يتصل بالعلاقات مع المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن حاليا والمستجدات في هذا الجانب.

وتطرق اللقاء إلى نتائج تواصل وزارة الخارجية مع أعضاء مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول المؤثرة بشأن القضية اليمنية وعدالتها وكذا العملية السلمية ومستجداتها والدور الحيوي لتلك الدول في إسنادها مع اطلاعهم على الخطوات الأحادية المتخذة من قبل القيادة السياسية في العاصمة صنعاء فيما يخص مخرجات ستوكهولم وتحديدا اتفاق الحديدة.

وحث رئيس الوزراء، قيادة الوزارة على المتابعة المستمرة لأوضاع المنظمات الإنسانية والعمل على تمتين علاقات الشراكة والعمل مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لتسهيل نشاطها وتوفير احتياجاتها الضرورية وكذا احتياجات الفريق الأممي في الحديدة.

وأكد على الوزارة متابعة وتقييم جلسة مجلس الأمن حول اليمن المقرر عقدها بعد غد الاثنين وما سيتم طرحه من قبل المبعوث الأممي مارتن غريفيث وتعليقات أعضاء المجلس عن المِحنة اليمنية ومستجداتها خاصة في ظل تعمد الطرف الآخر بإيعاز من دولتي العدوان السعودية والإمارات بعرقلة اتفاق ستوكهولم .

سبأ

قد يعجبك ايضا