قحيم يناقش مع نائب مدير منظمة اليونيسيف لشئون الطوارىء بجنوب افريقيا المشاريع التي تنفذها المنظمة بالحديدة

الثورة/ يحي كرد

ناقش اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع نائب مدير منظمة اليونيسيف للشئون الطوارئ بجنوب أفريقيا جراند لايلثي والوفد المرافق له المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها المنظمة بالمحافظة وفي مختلف الجوانب.

وخلال الاجتماع أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة بالدعم والمشاريع التي تنفذها منظمة اليونيسيف بمحافظة الحديدة ومديرياتها وفي مختلف المجالات الخدمية والتنموية ومنها الصحة والبيئة والمياه والصرف الصحي والنظافة وغيرها من المشاريع الإنسانية والإغاثية.

مشيرا إلى أن  المواطنين في المديريات الريفية بحاجة ماسة إلى مشاريع مياه الشرب وخاصة المديريات الجنوبية  الذين في أمس الحاجة إليها نتيجةاثار الحرب والحصار الجائر على المحافظة واليمن عموما وخاصة مديرية الدريهمي المحاصرة  منذ عام كامل وسكانها بحاجة إلى إغاثة إنسانية طارئة وعاجلة.

مشيرا إلى أن اتفاق السويد هو انساني بدرجة أساسية إلا أن  الطرف الآخر لازال يماطل ويتنصل عن تنفيذ  هذا الاتفاق وهذا التنصل  وعدم صرف الرواتب  فاقم  الأوضاع الإنسانية بالمحافظة بشكل كارثي.. ودعا قحيم  منظمة اليونيسيف إلى المساهمة في إصلاح أنبوب نقل مياه الشرب بشارع الخمسين الذي تعرض لاضرار بليغة  نتيجة المواجهات العسكرية والتنسيق مع الطرف الآخر للسماح للفرق الفنية بالدخول إلى الشارع وإصلاح الأنبوب من اجل ايصال المياه إلى الحارات والأحياء التي حرمت من المياه منذ تعرضه الأضرار ،  إلى جانب  دعم صندوق النظافة بالآليات والمعدات الخاصة بالنظافة والمساهمة في الإفراج عن الآليات والمعدات المخصصة من المنظمة للصندوق المحتجزة بصنعاء من قبل المنظمة.

بدورهما أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ونائب مدير الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية عبدالله الأهدل على أهمية الدور الخدمي  الكبير الذي تقوم به منظمة اليونيسيف الذي جعلها  من أنشط المنظمات بالمحافظة واقرب المنظمات إلى المجتمع  من خلال المشاريع الخدمية والتنموية الاستراتيجية  التي تنفذها وآخرها تمويلها حفر عدة آبار مياه فى القطيع التي انضمت إلى القدرة الإنتاجية لمياه الشرب بالمحافظة.

مؤكدين على أهمية التنسيق بين المنظمة والسلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ المشاريع وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا لمختلف المشاريع الخدمية المستدامة وليست المشاريع الوقتية.

وأشار وكيل المحافظة ونائب مدير الهيئة الوطنية إلى أهمية الشراكة بين منظمة اليونيسيف وهيئة مياه الريف الخاصة بتنفيذ مشاريع مياه بالمناطق الريفية التى أنجز منها ٣٠% فقط ونأمل الإسراع في تنفيذ ما تبقى من هذه المشاريع حتى تصل المياه إلى المواطنين بالمناطق الريفية الذين هم في أمس الحاجة إليها.

مطالبين المنظمة بتسهيل الإجراءات الروتينية الطويلة في تنفيذ مشاريعها وخاصة المشاريع العاجلة والطارئة ، والمساهمة في حملة تشجبر شوارع مدينة الحديدة التي تعد لها المحافظة من أجل إظهارها بهدف بالوجه الجمالي الذي يليق بها كمدينة ساحلية.

من جانبه أشار نائب مدير منظمة اليونيسيف للشئون الطوارئ بجنوب أفريقيا جراند لايلثي إلى أن زيارته لمحافظة الحديدة من اجل مناقشة احتياجات المحافظة من مشاريع خدمية وتنموية  خاصة ونحن نشعر بالقلق من ما يحصل في الحديدة  في ظل حرارة الجو الشديدة  و في مجال المياه بالتحديد  إلى جانب تأكيدنا على استمرار دعمنا وتمويلنا للمشاريع التي تنفذها المنظمة في المحافظة وفي مختلف المجالات وسنواصل دعم القطاع العام بالحديدة  وفق الامكانيات المتاحة لدينا وفي مختلف مديريات المحافظة بهدف إيصال هذه الخدمات للناس المحتاجين إليها.

مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين قيادة المحافظة  والجهات الأخرى المعنية من أجل  استمرار هذا الدعم وتسهيل العقبات الإشكاليات التي تواجه المنظمة في تنفيذ مشاريعها ومنها تاخر منح التراخيص وتسهيل تنقل موظفي  المنظمة الى مناطق تنفيذ المشاريع بهدف الإشراف التنفيذ و مساعدة الناس المحتاجين.

قد يعجبك ايضا