تدشين امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة بالحديدة

 

الثورة/ يحي كرد

دشن اليوم القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد بمديريات مركز المحافظة  امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨م ٢٠١٩م.

وخلال التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ بالجهود الكبيرة  التي بذلت من قبل قيادة مكتب التربية والتعليم وكهرباء المحافظة في الاعداد والتجهيز وتشكيل  رؤساء المراكز واللجان الامتحانية بعد تأهيلهم وإيصال التيار الكهربائي إلى جميع المراكز الامتحانية حتى يستطيع ابناؤنا الطلاب اداء امتحاناتهم في أجواء  نفسية ملائمة ومناسبة.

مشددا على مكتب التربية والجهات الأخرى ذات المعنية بمواصلات بذل المزيد من الجهود وتسهيل وتهيئة الأجواء النفسية الملائمة امام  الطلاب حتى آخر يوم من الامتحانات إلى جانب التواصل الطلاب الذين لم يستطيعوا الحضور لاداء الامتحانات ومعرفة الأسباب التي منعتهم من الحضور الى المراكز الامتحانية ووضع الحلول والمعالجات لظروفهم وعدم حرمانهم من عام دراسي كامل.

مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة ومديرياتها ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل الطارئة التي قد تواجه بعض المراكز الامتحانية بالمحافظة بحيث تتواصل الامتحانات بكل سهولة ويسر .

من جانبه أكد  مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر إلى ان اجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات للشهادتين الاساسية والثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي للعام الدراسي ٢٠١٨م ٢٠١٩م

٤٣ الفا و٤٩٢  طالب وطالبة منهم ٢٥ الفا و٣٢١ طالب وطالبة المتقدمين للشهادة الأساسية يتم امتحانهم في ٣٢٥ مركزا امتحانيا بمركز المحافظة ومختلف مديرياتها، فيما المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي ١٨ الفا و١٧١ طالبا وطالبة منهم الف و٦٧٢ طالب وطالبة ادبي يؤدون الامتحانات في ٨٩ مركزا امتحانيا.

مؤكدا على أن مكتب التربية والتعليم وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى اتخذ كافة التدابير والترتيبات اللازمة لخلق أجواء ملائمة امام الطلاب لاداء امتحانات بكل اطمئان وضمان نجاح الامتحانات على مستوى المحافظة مديرياتها وقراها الريفية المختلفة.

حضر تدشين الامتحانات مدراء عموم المديريات ومدراء الإدارات التربوية المديريات بمركز المحافظة..

قد يعجبك ايضا