ملتقى الوحدة

 

عبدالجبار المعلمي

الملتقى الرمضاني الثالث للوحدة الذي أقيم خلال الشهر الكريم يعد رونق الرونق، تفاصيله فل حصاده يا ورد يا كاذي ومحصوله حصحص الحق ثماره نحن الشباب ايجابيته أنا يمني واسالوا التاريخ عني أنا يمني .. ملتقى جنى المشاركين ثماره توافقت رؤى نجوم الملتقى الرمضاني الثالث لنادي الوحدة صنعاء مع رؤى الأمين عبر اهزوجات يمانية أصيلة شملت في أحرف جمالها كل أهازيج الوطن اليمني الواحد على بساط الجدارة والاستحقاق لمبدعي وموهوبي الملتقى الذين خطو معالم عشقها الأبدي في معانيه وأهدافه المتقنة كل صور الانتماء والولاء لله وللوطن وللثورة وللوحدة.
هاموا بصدقية مع تقاسيم صدح هزار صنعاء بصوته الجميل من خلال تلك الدندنات الفريدة والمتفردة في ألحانها التي تسابق على عزف تقاسيمها كوكبة من خيرة نجوم الرياضة اليمنية وفق نهج سيمفوني (جمعاني) شكل من الناحية العملية والنظرية بوتقة إبداع، الإبداع تقنية حديثة فقد حوى في مجمله بعدا خلاقا شمل في نقاطه الدقيقة منهجية استلهام ألق الوجود الحميمي (بين رأس هرم) الملتقى ومشاركيه ولجانه العاملة ما أدى ذلك إلى ازدياد حراك التنافس بين كل نجوم الملتقى الذين شكلوا بتلاحمهم رونق الارتقاء بحاضرهم ومستقبلهم نحو الآفاق.
رقي نجوم الملتقى وفكرهم يعد واحة عملت على استخراج مكنونات وطاقات هؤلاء الشباب الطامحين إلى معانقة النجومية .. طموحهم حق مشروع ومثل هكذا أمنيات لن تتحقق إلا من خلال هكذا ملتقيات تمكن هؤلاء من تفجير طاقتهم وإبداعاتهم وفق مشروعية إثبات الوجود وعلو الكعب على أرض الواقع دون منغصات أو محبطات مفتعلة أو قتل هممهم بطريقة اعتاد على الترويج لها ثلة من خفافيش الظلام ذوى العقول المتحجرة والفكر الهوشلي الذي اتخذوا منه وسيلة من وسائل خداع الذات المنمق بألوانه القرمطية ذي الخفايا الحقدية لأولئك المهرجين والمخذولين الباحثين عن لبن العصفور من كان لهم دور خفي هدفوا من ورائه إلى ثني الشباب والرياضيين عن المشاركة في الملتقيات الرمضانية والصيفية الشتوية للوحدة إلا أن مساعيهم ومحاولتهم اصطدمت بجدار من فولاذ الإصرار غير القابل لثنيهم أو الإرتخاء ما زاد الترابط من حقديتهم على راعي وداعم كل الملتقيات الأمين جمعان الذي كان له ولفكره الخلاق دور حاسم في اختصار عامل الوقت والزمن في تجاوز حرفية الأنفاق المظلمة.
فمنذ اللحظة الأولى لانطلاق هذه الملتقيات شكلت حصنا حصيناً يقي شريحة الشباب والرياضيين وطلاب الجامعات ومنتسبي المعاهد من الضياع والأفكار الهدامة بملء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويبين أجسادهم وأفكارهم.. ملتقى الوحدة الرمضاني له من الإيجابيات الشيء الكثير أفاد واستفاد من مناهجه ذلك الكم الهائل من النجوم المشاركة وفي شتى الألعاب.

قد يعجبك ايضا