الحرس الثوري: سنمرغ أنف السعودية وترامب والصهاينة بالتراب

خامنئي: لا نسعى لتصدير الثورة الإسلامية.. والولايات المتحدة تستنزف السعودية

طهران/
أعلن المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، أن إيران لا تسعى لتصدير الثورة الإسلامية إلى الدول الأخرى، معتبراً أن الولايات المتحدة تستنزف السعودية.
وقال خامنئي، في كلمة ألقاها، بمناسبة الذكرى الـ “30” لرحيل قائد الثورة في إيران، الإمام الخميني: “إننا لا نريد تصدير الثورة، وفكر المقاومة تجاوز الحدود الإيرانية، والشعوب الأخرى قبلت به”.
واعتبر خامنئي أن الولايات المتحدة تكبدت هزيمة في سياساتها في كل من سوريا والعراق ولبنان وفلسطين، مشددا على أن ذلك ناتج عن مقاومة شعوب المنطقة.
وتابع خامنئي: “أمريكا تسعى إلى فرض الاستسلام والتراجع على إيران، وهذا ما نرفضه. أهم أسباب عداء أمريكا لإيران يكمن في أننا اخترنا طريق المقاومة كرد فعل طبيعي على سياسة الغطرسة الأمريكية، ونجحنا في ذلك”.
واعتبر أن “جبهة المقاومة اليوم أكثر انسجاما منذ 40 عاما”، بينما “تقع جبهة الاستكبار العالمي في طور الانهيار”، لافتا إلى أن “القوة الأمريكية تتراجع ونفوذها يتضاءل”.
وشدد خامنئي على أن “إيران ستنتصر رغم ما تقدمه من تضحيات” قائلا: إن “المؤامرات الأمريكية ضد جبهة المقاومة في المنطقة ستعود عليها”.
كما صرح المرشد الأعلى للثورة الإيرانية بأن الولايات المتحدة “تستنزف السعودية بالأموال والدولار والمطالب لأنها لا تقاوم”، ولفت إلى أن “سياسات أمريكا الاستكبارية وبعض أذنابها، خاصة من الحكام العرب في المنطقة، تهدف إلى نسيان القضية الفلسطينية”.
واعترف السيد خامنئي بأن “إيران تعاني من مشاكل اقتصادية”، مضيفا أن مسؤولي بلاده يسعون إلى حلها، لكنه شدد على أنه “لا يوجد في إيران طريق مسدود لحل المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”.
وشن خامنئي هجوما على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، معتبرا أن “اختياره رئيسا لأمريكا دليل على بدء انهيارها سياسيا”، وأضاف إن “سيد البيت الأبيض يفتقر إلى التوازن السياسي والنفسي”.
وتوعد مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد مرتضى قرباني، بأن تمرغ بلاده أنف كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وآل سعود و”الصهاينة” بالتراب في الحرب الاقتصادية.
وقال قرباني، في تصريح لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية: “علينا ألا نخشى الاستكبار. والشعب الإيراني وجبهة المقاومة اليوم في ذروة الاقتدار”.
واعتبر قرباني أن “جبهة المقاومة والحرس الثوري والشعب الإيراني هم اليوم ملائكة الإنقاذ للمظلومين في العالم”.
وأشار إلى أن “العدو” يشن “حربا اقتصادية” ضد بلاده، وأضاف في هذا السياق: “الشعب الإيراني اليوم يجب أن يفرض هزيمة نكراء على الأعداء في الحرب الاقتصادية ومن المؤكد أننا سنمرغ أنف الاستكبار وترامب وآل سعود والصهاينة بالتراب في هذا المجال”.
وقال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني إن “الاستكبار العالمي يسعى اليوم للقضاء على الإسلام والثورة الإسلامية”.
وتصاعد التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية وتصنيف حرسها الثوري إرهابيا، وإرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات “Abraham Lincoln” ” رفقة قاذفات من طراز “B-52″ ” إلى منطقة الخليج، بسبب ما تقول واشنطن إنه “تهديدات إيرانية” للقوات الأمريكية وحلفائها.

قد يعجبك ايضا