حملات توعوية بأهمية النظافة في عدد من أحياء العاصمة

 

الثورة/
في إطار سلسلة المشاريع المجتمعية التي تنفذها خلال شهر رمضان المبارك نفذت منظمة الجود للدعم الإنساني أمس حملة توعية وتنظيف ميداني حول أهمية النظافة تحت شعار (بالنظافة نرتقي) وشملت الحملة عددا من مناطق امانه العاصمة وخلال تنفيذ الحملة ألقيت محاضره موسعة للمارة والمواطنين تم فيها توعيتهم بأهمية النظافة ودورها في الحفاظ على الصحة العامة وصحة الفرد والمجتمع ودورها في رقي وتطور المجتمع إلى بيئة نظيفة من اجل الحفاظ على صحتنا وصحة اطفالنا
كما قام عدد من أعضاء المنظمة بزراعة. عدد من الأشجار الصغيرة على الارصفة. والجزر لإعطاء مظهر جميل للشوارع وعمل لوحات إرشادية لمنع رمي مخلفات القمامة على الأرصفة.
وخلال الحملة أشارت الدكتورة منار الجناحي. رئيسة منظمة عالم الجود للدعم الانساني إلى ان المنظمة سعت من خلال هذه الحملة لتحميل المواطنين مسؤولية النظافة داخل وخارج منازلهم ومحلاتهم والأماكن العامة. وإهداء بعض المارة واصحاب المحلات شتلات لإعطائهم شعورا بالعطاء والتعاون. وخدمة مجتمعهم وبيئتهم وتأكيدا على اننا قادرون على العطاء والبذل لخلق بيئة نظيفة. وآمنة من الامراض التي تهدد سلامة المجتمع مشيدة بتعاون وتفاعل المواطنين الذي يعكس وعيهم بأهمية النظافة ودورها في الحفاظ على الصحة العامة .

قد يعجبك ايضا