الأهلي يفوز ويواصل المطاردة واليرموك يكسب الشرطة في الملتقى الرمضاني

 

الثورة/أحمد أبوزينة

تجاوز أهلي صنعاء منافسه آزال بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات بطولة كرة القدم للأندية للكبار المقامة حالياً ضمن فعاليات ملتقى وحدة صنعاء الرمضاني الثالث لكرة القدم ليتمسك الأهلي بأمل تتويجه بلقب البطولة.
ويدين أهلي صنعاء بالفضل في فوزه للاعبه وحيد الخياط الذي سجل الهدف الوحيد إثر دربكة دفاعية عند الدقيقة الـ15، وكاد آزال أن يدرك التعادل لكن كرة أيمن الخميسي ارتطمت بالعارضة وعادت لناظم العمري الذي لعبها باتجاه المرمى وتكفل القائم بصدها منتصف الشوط الثاني.
ولاحت أكثر من فرصة أهلاوية لوحيد الخياط واحمد ضبعان وفؤاد العميسي لكن غياب التوفيق وتألق حارس آزال يحيى العزي وقف أمامهم.
وبهذا الفوز رفع أهلي صنعاء رصيده إلى 16 نقطة محتلاً المركز الثاني ومواصلاً مطاردة المتصدر وحدة صنعاء وليضرب موعدا مع الوحدة من أجل حسم اللقب في الجولة الأخيرة، بينما بقى رصيد آزال أربع نقاط، ويحتاج الأهلي من اجل المحافظة على اللقب إلى الفوز على المتصدر الوحدة الذي يمتلك 18 نقطة ويحتاج للفوز أو التعادل من أجل الفوز بأول لقب له.
وفي المباراة الثانية، تمكن اليرموك من الانفراد بالمركز الرابع في البطولة بعد فوزه على الشرطة بهدفين لهدف، حيث افتتح عماد مجاهد التسجيل لليرموك بعد مرور خمس دقائق من صافرة البداية، وضاعف اللاعب ذاته الغلة لليرموك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ15.
وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه الحارس اليرموكي مروان بسباس إثر إعاقته لفرصة هدف محقق خارج منطقة الجزاء بيده عند الدقيقة الـ25، ووقع وليد الحبيشي على هدف الشرطة الوحيد عند الدقيقة الـ35 من علامة الجزاء.
وبهذا الفوز رفع اليرموك رصيده لسبع نقاط وانفرد بالمركز الرابع وتراجع الشرطة للترتيب قبل الأخير بأربع نقاط.
وفي منافسات بطولة الشطرنج التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة ونادي الوحدة على مدى خمسة أيام بمشاركة 52 لاعبا وتندرج ضمن فعاليات الملتقى، تصدر أيمن الحليلة منافسات البطولة برصيد خمس نقاط بعد فوزه على صاحب المركز الثالث بأربع نقاط عبده البعداني في الجولة الخامسة من البطولة، وحقق علي الحليلة الفوز على صالح الصيادي ليحتل المركز الثاني بخمس نقاط، وانتصر عبدالرحمن نواس على عبدالله الخولاني ليحل رابعا بأربع نقاط، كما حقق الهيصمي الفوز على عصام المسوري ليحل خامسا بأربع نقاط، وانتزع محمد جميل الانتصار بصعوبة من أمام فايز الضبيبي ليحل في المركز السادس بأربع نقاط.

قد يعجبك ايضا