اختتام مسابقة الشهيد القائد للقرآن الكريم وعلومة بالحديدة

الثورة / يحي كرد

اختتمت السبت بمحافظة الحديدة فعاليات مسابقة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي للقران الكريم وعلومة لعام ١٤٤٠ هجرية التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة التي استمرت على مدى اسبوعين بمشاركة ٥٠ حافظ وحافظة للمصحف كاملا.

وفي حفل الاختتام الذي حضره نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي اشاد القائم باعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بالجهود الكبيرة التي بذلها مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة لتنظيم مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي القرآنية السنوية وفي شهر رمضان المبارك الذي انزل فيه القران. مؤكدا على ان النصر على العدوان ومرتزتة وأعوانه سيكون بالقران الكريم وثقافة القران التي نشرها السيد القائد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي، مشيدا بالبطولات والانتصارات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات البطولة والشرف.

بدورهما اشار وكيل وزارة الاوقاف لشئون التحفيظ صالح الخولاني ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة سليمان محمد الفقية إلى اهمية مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للقرآن الكريم وعلومة التي يتم تنظيمها للعام الرابع على التوالي في هذا الشهر المبارك الذي انزل فيه القران والذي كان جبريل عليه السلام يتدارس القران مع رسول الله صلى عليه وسلم في رمضان. مشيرين الى ان هذه المسابقة القرانية شارك فيها ٢٠٠ متسابق ومتسابقة في المصحف كاملا من مختلف المحافظات خضعوا لعدة تصفيات حتى اصبح العدد ٥٠ حافظ وحافظة بعد ان تجاوزا كافة المراحل واصبحوا يتنافسون على المرحلة النهائية للمسابقة وكانوا مميزين في تلاوة القران.

عقب ذلك قام القائم باعمال المحافظ ونائب وزير الكهرباء ووكيل وزارة الاوقاف بتكريم الحاصلين على المراكز الاولى والذين وصلوا الى التصفيات النهائية.

قد يعجبك ايضا