عددا من وزراء حكومة الإنقاذ يرفعون برقيات تهان للقيادة السياسية بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية

الثورة نت/

رفع وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة العيد الوطني الـ ٢٩ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو المجيد.
واعرب وزيرة التربية باسمه ونيابة عن منتسبي القطاع التربوي عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية التي تتزامن مع الأيام الفضيلة من شهر رمضان وفي خضم الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والإباء.
وأشار إلى أن الوطن يحتفي بهذه المناسبة والشعب اليمني يجسد أروع صور النضال والإباء دفاعاً عن حريته ووحدته، مؤكدا إصراره على مجابهة كافة مشاريع العدوان التدميرية وبث الفرقة وزراعة الأحقاد المهددة لوحدته ونسيجه الاجتماعي المترابط.
وقال ” ونحن إذ نهنئكم بهذه المناسبة الوطنية فإننا نقف إجلالا أمام تضحيات الشعب اليمني، ونترحم على شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الحرية والوحدة والكرامة، يتقدمهم الرئيس الشهيد صالح الصماد رحمة الله عليه، كما نحيي المرابطين في الجبهات الذين يذودون عن حياض الوطن ويدافعون عن عزته وكرامته”.. سائلين الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبوا إليه من عزة ورفعة وتقدم.
كما رفع وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأعرب وزير العدل عن أسمى آيات التهاني للقيادة السياسية ورؤساء وأعضاء مجالس النواب والشورى والقضاء والوزراء وكافة موظفي السلطة القضائية والمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشعب اليمني بهذه المناسبة.

وأشار إلى أن الذكرى التاسعة والعشرين لقيام الوحدة اليمنية تأتي في ظل واقع ملئ بالمؤامرات والتحديات والمخاطر الجسام كما تأتي تزامناً مع أيام معدودات من شهر هو عند الله من أفضل الشهور.

وأكد وزير العدل على أهمية تعزيز التلاحم والتمسك بقيم ومبادئ الإخوة الإيمانية المنطلقة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والتي تشير في جوهرها إلى مبادئ راقية تتصل بقيم الإخاء والتعاون والنهضة، وتقف نقيضًا لكل معاني الفرقة والكراهية.

ولفت إلى أن هذه الذكرى الوحدوية تأتي والشعب اليمني يتطلع إلى يمن حر قوي بأبنائه الأحرار وهو يتصدر مواجهة الغزاة ومرتزقتهم بكل شجاعة في حين يتكبد العدو هزائم وخسائر على كل المستويات.. سائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والعودة للمفقودين والأسرى وأن تعود هذه المناسبة وقد تحقق للوطن كل ما يصبو إليه من عزة وانتصار على قوى العدوان.
إلى ذلك رفع وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وإلى الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وقال وزير الثقافة في البرقية ” إن الشعب اليمني سيظل يفاخر بالوحدة اليمنية التي مثلت الحدث والمنجز الاستراتيجي والتاريخي الأبرز ليس في التاريخ اليمني المعاصر فحسب بل في تاريخ الامة العربية والاسلامية والعالم أجمع .

وأكد أن تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م في ظل التحديات والصراعات والانقسامات التي تعانيها الأمة العربية والاسلامية مثل انتصارا للإرادة اليمنية وللتضحيات الجسيمة التي قدمها الشرفاء من ابناء الشعب اليمني في سبيل التغلب على كل المؤامرات الاقليمية والدولية الرامية الى تفكيك اللُحمة اليمنية والسيطرة على مقدرات وخيرات اليمن .

وأشار إلى أن الوحدة اليمنية باقية ومتجذرة في دماء وقلوب كل اليمنيين وأن المستعمر الجديد مهما حاول إعادة عجلة التاريخ الى الوراء فان الفشل والخسران سيكون مصيره لأن الشعب اليمني أثبت على مدار قرون من الزمن أنه لا يقهر وان اليمن كانت ولازالت مقبرة للغزاة .

وأشاد بالإنجازات التاريخية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة وبالتقدم الكبير في التصنيع العسكري وخاصة في المجال الصاروخي ومجال الطيران المسير الذي قلب الكفة وبفضله تحولنا من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم .

وعلى نفس الصعيد رفع وزير الإعلام ضيف الله الشامي برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة العيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأعرب وزير الإعلام عن أسمى آيات التهاني للقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية التي تأتي والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار جائر.

وأكد أن الوحدة اليمنية ستظل صمام أمان الشعب اليمني وراسخة رسوخ الجبال مهما تكالب عليها الأعداء للنيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأشار الوزير الشامي إلى أهمية استلهام القيم الوطنية من الثاني والعشرين من مايو الذي مثل نقلة نوعية في تاريخ الشعب اليمني وتأكيدا على وحدة اليمن أرضا وإنسانا خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات تستهدف العودة به إلى ما قبل الـ22 من مايو 1990م.

وأشاد بصمود الشعب اليمني ووقوفه إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن ووحدته واستقلاله.

ولفت وزير الإعلام إلى ما تمر به المحافظات الجنوبية، من أوضاع مأساوية في ظل الاحتلال .. مؤكدا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوفي الأيدي وسيستمر في النضال حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
من جانبه رفع وزير الدولة عبدالعزيز البكير برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وإلى الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 29 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وقال الوزير البكير في البرقية إن الشعب اليمني سيظل يفاخر بالوحدة الوطنية، باعتبارها الحدث والمنجز الاستراتيجي الأبرز في تاريخه المُعاصر والذي ظل يناضل طويلاً ويقدّم التضحيات الغالية والجسيمة من أجل تحقيق هذا الحلم الذي أصبح اليوم حقيقة راسخة في حياة اليمنيين رغم كل المؤامرات التي تسعى للنيل منه .

وأوضح أن تحقيق الوحدة في الثاني والعشرين من مايو 1990م وضع حداً لعهود طويلة من التشطير والتمزّق والتجزئة وأنهى مرارات ومآسي كبيرة عانى منها اليمنيون في ظل الانقسام والتشرذم.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تحل على الوطن وهو يواجه أشرس عدوان وحصار بقيادة السعودية والإمارات ومن خلفها أمريكا وإسرائيل وبريطانيا للعام الخامس والذي يعمل على إعادة تقسيم اليمن إلى دويلات متناحرة فيما بينها ليسهل عليهم فرض الوصاية على الشعب اليمني، الذي سيفشل أهدافهم بدفاعه اليوم عن هذه الوحدة وعن السيادة اليمنية .
كما رفع وزير النقل زكريا الشامي برقية تهنئة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وإلى الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 29 للجمهورية اليمنية 22 مايو .

وقال وزير النقل في البرقية ” إن الوحدة اليمنية حدث تاريخي عظيم التحمت به قوة اليمنيين وتمكنوا من خلاله من قهر الأعداء الذين يسعون اليوم إلى تمزيق الجسد الواحد وإضعافه ونهب خيراته”.

وأكد ان الوحدة اليمنية باقية وستبقى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بوجود الوحدويين المخلصين من أبناء الشعب اليمني البواسل الذي قهروا اكبر إمبراطورية حرب عرفها التاريخ المعاصر.

وأشاد بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة.

قد يعجبك ايضا