توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة السجين الوطنية

 

الثورةنت/ معين حنش
وقعت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مع مؤسسة السجين الوطنية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، للتعاون في تقديم خدمات التدريب المهني للسجناء والسجينات.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي، ورئيس مؤسسة السجين الوطنية، توفيق الخامري، إلى تعزيز الشراكة المجتمعية بين الوزارة، والمؤسسة؛ لتنفيذ المشاريع في مجال التدريب المهني لنزلاء الاصلاحيات على مستوى المحافظات.
وتضمنت مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة السجين الوطنية، على التعاون المشترك في مجالات البرامج التدريبية، وإعادة تأهيل المباني والورش والمعامل، وكذا الصيانة، وتوفير المواد الخام.
وعقب التوقيع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع تعليم وتدريب الفتاة، وفاء رشيد، ومدير عام تعليم وتدريب الفتاة بالوزارة، أنسام الخامري، ومدير ادارة مشاركة المجتمع بوزارة التعليم الفني مريم الجماعي، أشاد نائب وزير التعليم الفني بالدور الكبير الذي تبديه مؤسسة السجين الوطنية في مجال تأهيل وتدريب السجناء.
وأبدى الحوالي، استعداد الوزارة
تقديم كافة أوجة الدعم للمؤسسة، للعمل على لما من شأنه استكمال عملية التأهيل والتدريب لشريحة السجناء والسجينات. مؤكدا في الوقت نفسه، استعداد الوزارة لإمداد المؤسسة بقاعدة البيانات التي انجزتها الوزارة والمتضمنة خارطة الاحتياجات التدريبية لمختلف شرائح المجتمع، ومنها الاصلاحيات في كافة المحافظات.
من جهته، أعرب رئيس مؤسسة السجين الوطنية، توفيق الخامري، عن أمله في أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق مزيد من التعاون والشراكة بين المؤسسة والوزارة. مؤكدا استعداد المؤسسة، بما تمتلكه من خبرات للعمل في سبيل تحسين أوضاع السجناء والسجين.
وأوضح أن توقيع هذه المذكرة، بين المؤسسة والوزارة من شأنها أن تسهم في الضغط على الجانب الدولي، وتحديدا المنظمات الانسانية للحصول على الدعم الكافي لتنفيذ مختلف البرامج التدريبية التي يحتاجها السجناء والسجينات.
وكان المدير العام لمؤسسة السجين الوطنية، فضل محرز عبيد، قد أكد خلال اللقاء على ضروة تنفيذ خطة عمل مشتركة بين الوزارة والمؤسسة، وذلك للارتقاء بوضع الاصلاحيات وتنفيذ البرامج التدريبية اللازمة لهم في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا