تدشين مسابقة القرآن الكريم في العاصمة صنعاء والحديدة

 

الثورة / يحيى كرد

دشن أمس مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للقرآن الكريم وعلومه لعام ١٤٤٠ هجرية التي تستمر على مدى شهر رمضان المبارك بمشاركة ٥٠ حافظاً وحافظة للمصحف كاملا.
وفي حفل التدشين الذي حضره فيصل الهطفي نائب مدير الأوقاف والإرشاد أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم إلى أهمية تنظيم مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي القرآنية السنوية وفي شهر القرآن التي تذكرنا بعظمة القرآن الكريم في حياتنا اليومية الذي يجب علينا التحلي بتعليمه ومآثره في التعامل فيما بيننا كمسلمين.
مؤكداً على أن كتاب الله هو سلاحنا الذي صمدنا به أربع سنوات في مواجهة العدوان وسنظل صامدين للعام الخامس على التوالي وبالقرآن حتى النصر على قوى العدوان.
وأدان قحيم دول الخليج وغيرها هرولتهم الى التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل للشعب الفلسطيني العربي المسلم.
بدورهما أشار وكيل المحافظة علي قشر ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة سليمان محمد الفقيه إلى أن مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للقرآن الكريم التي يتم تنظيمها للعام الرابع على التوالي في المصحف كاملا سيتنافس فيها ٥٠ حافظاً وحافظة في عموم محافظات الجمهورية بواقع متسابقين اثنين من كل محافظة.
مؤكدين على المشاركين في المسابقة الاهتمام بتدبر القرآن الكريم وآياته وتعاليمه وتعزيز ثقافة القرآن الكريم في مسيرتهم القرآنية وحياتهم والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي تخلق بالقرآن وتعاليمه.
مشيرين إلى أن الحاصلين على المراكز الأولى سيحصلون على العديد من الجوائز المالية والعينية والشهادات التقديرية.
كما انطلقت بجامع الشعب بأمانة العاصمة أمس المسابقة العامة للقرآن الكريم لطلاب وطالبات مدارس الأمانة، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالأمانة بالتعاون مع القطاع الخاص ورجال الأعمال.
يتنافس في المسابقة التي تستمر خمسة أيام، 180 حافظاً وحافظة لكتاب الله من مدارس أمانة العاصمة على فئات الخمسة والعشرة والعشرين جزءاً والمصحف كاملاً.

قد يعجبك ايضا