العاهل السعودي يدعو لاجتماع طارئ

الثورة نت | وكالات..

بحسب رويترز قالت وزارة الخارجية السعودية على “تويتر” إن ملك السعودية دعى للاجتماع لمناقشة الهجمات الأخيرة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ووافقت السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت.

والحقيقة التي لا ريب فيها، أن العدوان الظالم والحصار الجائر الذي ينفذه تحالف الاجرام ضد الشعب اليمني لم يزد اليمنيين إلا قوة وصلابة وتطوراً في الإمكانيات وقوة الردع الذي تجرع منها المعتدي صفعات مؤلمة جعلته يفقد صوابه .

طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو اليمني طالت منشآت أرامكو السعودية الحيوية وأخرجت 11مصفاة سعودية عن الخدمة عقبها بساعات إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان في أجواء العاصمة صنعاء والقادم أعظم.

وقد ذكر الناطق باسم القوات الجوية العميد عبدالله الجفري الذي قال :إن سلاح الجو المسير نفذ صباح التاسع من رمضان عملية هجومية عسكرية واسعة وكبيرة استطاع أن يحقق أهدافها بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة واستطاع من خلال هذه العملية تنفيذ مهامها بسبع طائرات مسيرة والتي طالت منشآت حيوية واستراتيجية في مملكة آل سعود وتحديدا الرياض وضرب أهم مضخات النفط الانبوب السابع والثامن الذي يمتد الى ينبع ومن خلاله يصدر هذا النفط الذي يقدر بحوالي بخمسة ملايين برميل من النفط الخام.
وأضاف الجفري : لاسيما أن هذه الضربة لها دلالات واسعة وكبيرة وهي وتحمل رسائل سياسية وعسكرية واقتصادية وتأتي في المقام الأول الرسائل السياسية والعسكرية لدول تحالف العدوان الذين لم يتوقفوا عن عدوانهم على اليمن وشعبه وحصارهم الظالم والمتغطرس بحق شعبنا الصامد.

كما اعترفت الرياض، مؤخراً، بتعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات.

وسبق إعلان الرياض بيان لوزارة الخارجية الإمارات، قالت فيه إن 4 سفن شحن تجارية من عدة جنسيات (لم تحددها)، تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، باتجاه ميناء الفجيرة البحري.

 

قد يعجبك ايضا