كلمة “رمضان” تتصدر البحث في اليمن

 

مع بداية شهر رمضان، أطلق المغردون العرب هاشتاقات تصدرت لوائح تويتر في جميع الدول العربية خلال ساعات قليلة، أبرزها #رمضان مبارك 2019.
وبلغ البحث عن كلمة “رمضان” قمته في دولتي اليمن وليبيا، وتبعها كل من الاردن وسوريا والسودان، وذلك عبر محرك البحث غوغل في الاربع والعشرين ساعة الماضية.
وإلى جانب تداول الصور والأمنيات الرمضانية، التفت المستخدمون العرب إلى مواضيع أساسية تكررت في تغريداتهم وعمليات بحثهم هذه.
العبارات الأكثر بحثا عبر محرك البحث غوغل توقيت الإمساك /إمساكية رمضان: تصدرت العبارة عمليات البحث العربية عبر غوغل في الساعات الأخيرة، خاصة في تونس والاردن. ويختلف التوقيت مع اختلاف المنطقة. وقد تداول المغردون صورا لجداول التوقيت المحلية لمدنهم عبر تويتر.
صور رمضان:
زاد الاهتمام بصور ذات محتوى متصل برمضان عبر غوغل بأكثر من 400 % خلال اليوم المنصرم، وهو ما أدى إلى تبادلها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تهنئة رمضان:
بحث المستخدمون عن تهاني باللغتين العربية والانجليزية، التي تنتشر عبر تطبيقات هاتفية مثل واتساب وفايبر في العالم العربي.
مسلسلات رمضان 2019:
ارتفعت عمليات البحث عن المسلسلات بسبب صدور القوائم السنوية الجديدة وبعد انتشار أنباء عن تطبيقات عربية جديدة قد تجمع كل المسلسلات على منصة رقمية واحدة.
البلدان التي شهدت أكبر عدد من عمليات البحث عن كلمة “رمضان” خلال اليوم الأخير.
نقاش حول “معاناة” الامتحانات والعمل في رمضان استخدم المغردون منصة تويتر للتعبير عن الصعوبات التي تواجههم في العمل والدراسة خلال اليوم الأول من شهر رمضان.
فبحثوا في تغريداتهم عن التعاطف والمساندة من مستخدمين آخرين يشاركونهم التجربة في جميع أنحاء العالم، ونصائح عملية قد تجعل التجربة أسهل عليهم.

قد يعجبك ايضا