الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

37 مليون دولار لصيانة الطرق لـ8 محافظات

الثورة نت|..

وقع صندوق صيانة الطرق والجسور مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الشرق الأوسط (UNOPS) اتفاقية لتنفيذ مشاريع طارئة لصيانة الطرق في ثمان مدن يمنية بتكلفة 37 مليون و254 ألف دولار.

وينص الاتفاق الذي وقعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير العام للمكتب الإقليمي للأمم المتحدة بانا كلوتي على تمديد الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في مارس 2018م حتى 31 ديسمبر 2019م على أن يتم زيادة ميزانيتها وإضافة مشاريع جديدة وفقاً للإجراءات الدولية في معايير ومواصفات وجودة التنفيذ وكفاءة الأداء.

وذكر رئيس صندوق صيانة الطرق أن هذا الإتفاق يعد مرحلة أولى تليها مرحلتان ثانية وثالثة كمساهمة مخصصة من البنك الدولي لصيانة الطرق الحضرية في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

وأوضح السماوي أن الهدف من تعديل وتمديد اتفاقية الشراكة بين صندوق صيانة الطرق ومكتب الأمم المتحدة، دعم مشروع الطوارئ لصيانة الطرق التي تضررت ودمرت جراء العدوان على اليمن وكذا السيول والكوارث إضافة إلى توقف برامج الصيانة المعتادة لتلك الطرق لعدم توفر المخصصات المالية بموازنة الدولة.

ولفت إلى أن المشروع الحضري سينفذ في 19 مدينة يمنية، في حين يبدأ العمل هذا العام في تسع مدن هي “صنعاء ذمار صعدة عمران الحديدة عدن المكلا الضالع وزنجبار”.

وثمن المهندس السماوي تعاون مكتب الأمم المتحدة والبنك الدولي مع وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق لإعادة تأهيل وترميم وصيانة شبكات الطرق المتضررة والمنهارة.

وتعد الاتفاقية إنجازاً جديدا لصندوق صيانة الطرق يضاف إلى جهوده المتواصلة في صيانة الطرق والجسور وتنفيذ خدمات حضرية متكاملة في كل المحافظات اليمنية دون استثناء.

قد يعجبك ايضا