الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اعتقال 100 فلسطيني بـ10 ايام

الثورة نت| وكالات..

وصل عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات العدو الصهيوني منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى نحو 100 فلسطيني بينهم نساء وأطفال قاصرون.

ونقلت وكالة “معا” عن المتحدث باسم مركز أسرى فلسطين للدراسات رياض الأشقر قوله: إن المركز رصد نحو 100 حالة اعتقال نفذتها قوات العدو بحق الفلسطينيين منذ بداية شهر رمضان خلال اقتحامها المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة مشيرا إلى أن من بين المعتقلين أربع نساء و18 طفلًا قاصرا وأسرى محررين وصحفيين وصيادين.

إلى ذلك واصل ثلاثة أسرى فلسطينيين من مدينة الخليل بالضفة الغربية إضرابهم المفتوح عن الطعام لعشرات الأيام احتجاجا على تمديد الاعتقال الإداري بحقهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكدت في الـ 28 من نيسان الماضي أن أكثر من خمسين ألف حالة اعتقال سجلت في صفوف الأطفال الفلسطينيين منذ عام 1967 من بينها 16655 حالة اعتقال للقاصرين منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000.

10 حرائق كبيرة في مستوطنات غلاف غزة

من جهة اخرى اندلعت، منذ صباح اليوم الخميس، 10 حرائق في مستوطنات “غلاف غزة”، بفعل بالونات وطائرات ورقية حارقة أطلقت من القطاع.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن موقع “حدشوت 24” العبري، إن الحرائق اندلعت في “كيبوتس إيرز”، و”أشكول”، و”سديروت”، “وشاعر هنيغف”، و”بئيري”، و”ناحل عوز”، وموقع النصب التذكاري شرق بيت حانون.

ووفقاً للموقع فإن الحرائق لا زالت مستمرة بسبب حجمها الكبير بعد أن طالت مناطق زراعية واسعة، فيما تم السيطرة على بعضها.

وأشار إلى أن قوات كبيرة تعمل بالإضافة إلى قوات من الجيش وفرق الإطفاء تحاول السيطرة على الحرائق.

وازدادت خلال الفترة الأخيرة إطلاق البالونات الحارقة من قبل الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة، على خلفية تنصل الاحتلال من اتفاقياته مع فصائل المقاومة، إضافة لاستهداف المواطنين في مسيرات العودة.

قد يعجبك ايضا