الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزير الصناعة: إنهاء إغلاق 44 من الأفران المخالفة بأمانة العاصمة

افتتح مع امين العاصمة مول الماس التجاري

5

 

الثورة / اسماء البزاز

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة إنهاء إغلاق 44 فرنا بأمانة العاصمة، ضبطت متلاعبة بالأسعار والأوزان ضمن الحملة الوطنية المستمرة لحماية المستهلك حتى 16 رمضان.
وقال الوزير الدرة ” تم حل مشكلة الأفران المغلقة بحضور قيادة الوزارة بعد تعهد أصحابها الالتزام بالأسعار والأوزان المقرة من قبل الوزارة والمحددة بـ60 جراماً للرغيف الواحد”.
وكانت الفرق الميدانية لمكتب الصناعة والتجارة بالأمانة أغلقت ضمن الحملة الأحد الماضي 44 مخبزا ووجهت إنذارات لأكثر من 30 مخبزا بخلاف المغلقة مسبقا لتصحيح أوضاعها والالتزام بالأوزان والأسعار الرسمية.
إلى ذلك أشرفت اللجنة الرئيسية للحملة أمس على توزيع مادة الزبادي من مستودعات التخزين الرئيسية لشركتين محليتين وتوجهها إلى محلات التجزئة مباشرة.
ووجهت اللجنة برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني مشرفي المستودعات بتخصيص حمولة الشاحنات لتزويد البقالات ومحلات بيع التجزئة في الحواري والشوارع الرئيسية والفرعية بالعاصمة.
وأكدت اللجنة مع مكتب الصناعة بأمانة العاصمة أن هذا التوجه يأتي لكسر أي احتكار أو تلاعب .. مبينة أنه تم معاينة فواتير البيع وخطوط السير المحددة لتغطية مديريات الأمانة العشر بمنتجي الزبادي والحقين لهاتين الشركتين.
وانطلقت نحو 53 شاحنة محملة بمنتجي الزبادي من مستودعات الشركتين في صنعاء ضمن أهداف الحملة لضمان وصول الكميات إلى البقالات ومحلات التجزئة بالسعر المقرر لتجار الجملة من قبل الشركتين.
إلى ذلك افتتح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد أمس مشروع الماس مول التجاري في أمانة العاصمة بتكلفة مليار ريال.
واعتبر وزير الصناعة افتتاح المول يؤكد صمود اليمنيين في ظل العدوان وحصاره المستمر منذ أربعة أعوام.
من جانبه اعتبر أمين العاصمة افتتاح المشروع بمديرية شعوب، صورة من صور الصمود في وجه العدوان .. وقال ” إن هذه الإضافة الاقتصادية تؤكد حتمية الحياة في هذه البلاد ونؤمل أن يخدم المواطنين بأمانة العاصمة بأسعار تشجيعية .
بدوره أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب بتفاعل قيادتي وزارة الصناعة وأمانة العاصمة في افتتاح المشروع الذي يعتبر رافدا للتنمية .
وأشار إلى ضرورة مراعاة هذا المشروع التجاري للظروف المعيشية للمواطن بتوفير السلع والخدمات بأسعار مناسبة.
حضر الافتتاح وكيل هيئة الزكاة علي السقاف وعضو مجلس الشورى خالد المداني.

قد يعجبك ايضا