الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

بنيان تختتم برنامجاً تدريبياً لرفع قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة

الثورة /
اختتم أمس برنامج تدريبي لتنمية قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة في المجالات الإدارية والتنموية الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية.
هدف البرنامج على مدى 11 يوماً إلى إكساب 30 مشاركاً يمثلون عدداً من منظمات المجتمع المدني، مهارات و معارف حول أساسيات الإدارة والعمل التنموي والطوعي وإدارة المشاريع وتدبير التمويل والبحوث الكمية والنوعية.
و في الاختتام اكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المداني على اهمية هذا المشروع التدريبي الذي يأتي في اطار برنامج تنمية و تمكين منظمات المجتمع المدني ..مشيرا الى ان الهدف من المشروع التدريبي رفع قدرات منظمات المجتمع المدني في المجالات المؤسسية .
و أشار إلى أن المؤسسة تهتم برفع قدرات منظمات المجتمع المحلية كشركاء لمؤسسة بنيان حتى يكونوا سندا لها خلال تنفيذ المشاريع في الميدان و كذا خلق منظمات و مؤسسات قادرة على تمثيل المجتمع و بما يضمن إحداث تنمية مستدامة سواء في الريف او الحضر ..مؤكدا بأن المؤسسة ستستمر في مساندة منظمات المجتمع المدني حتى تستطيع إدارة نفسها و تكتمل أنظمتها الادارية و بناءها المؤسسي و تكون قادرة على تنفيذ مشاريع تنموية و إغاثية بكل كفاءة و اقتدار .
و نوه بأن المؤسسة تركز على الجوانب التنموية من خلال تشجيع التصنيع و نشر خطوط الإنتاج الصغيرة التي ستساهم في الاقتصاد المستدام و الذي سيكون له دور كبير في تعزيز الصمود المحلي والاكتفاء الذاتي .
من جانبه أوضح ضابط المشروع حمزة العماد أن المشاركين تلقوا المهارات والمعارف الحديثة في المجالات الإدارية والتنموية بما يمكنهم من تطوير العمل في مؤسساتهم وتحقيق أهدافها وإشراكهم في العملية التنموية.
وأكد أن مؤسسة بنيان تولي اهتمامها لمنظمات المجتمع المدني و تحرص على أن يكون لها دور فاعل في خدمة المجتمع في مختلف المجالات، وحث المتدربين على الاستفادة من الدورة وتطبيق كل ما تلقوه على أرض الواقع .

قد يعجبك ايضا