الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزارة الصناعة ترصد أربعة ملايين ريال جوائز يومية للجمهور المشارك في مسابقة المبتكر اليمني

أشادت بتجارب الأفراد مع حملة حماية المستهلك

 

الثورة/أسماء البزاز
ناقش اجتماع عقد أمس بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي مستوى تنفيذ المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية “المبتكر اليمني” التي تقيمها وتتبناها الوزارة .
واستعرض الاجتماع بحضور وكيل قطاع خدمات الأعمال بالوزارة محمد يحيى عبدالكريم وأعضاء اللجنة الإشرافية للمسابقة ولجنة التحكيم سير المسابقة ومستوى تنفيذها .
وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصناعة والتجارة اهتمام الدولة والحكومة بدعم الشباب وابتكاراتهم وتحويلها إلى مشاريع استراتيجية على أرض الواقع من خلال استيعاب هذه الإبداعات للمخترعين اليمنيين .
وأشار إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات بما يسهم في إنجاح المسابقة التي يتم بثها الحادية عشرة والنصف مساء كل يوم على قناة اليمن الفضائية .. مثمناً جهود لجنة التحكيم وكافة اللجان المساعدة العاملة .
وحث على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع لتحقيق النتائج المرجوة من المسابقة في تحقيق نقلة متميزة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ودعم طموحات الشباب واختراعاتهم وتنميتها.
ولفت الهاشمي إلى أن الوزارة رصدت أكثر من أربعة ملايين ريال جوائز يومية للجمهور المشارك في المسابقة التي تقام مساء كل يوم على قاعة خليجي عشرين بالعاصمة صنعاء .
من جانب آخر أشادت اللجنة الرئيسية للحملة الوطنية لحماية المستهلك في أمانة العاصمة بعمل الأفران المصححة لأوضاعها تجاوبا مع الحملة والتقيد بوزن 60 جراماً للرغيف الواحد.
وأكد رئيس اللجنة وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني وجود التزام ملحوظ من بعض الأفران بخاصة من أعطيت فرصة عند بدء الحملة لتصحيح أوضاعها والتقيد بالأوزان المحددة للرغيف والروتي.
وقدمت اللجنة في النزول الميداني أمس في مديريتي معين والوحدة بحضور وكيل أمانة العاصمة علي شريم ومدير مكتب الصناعة خالد الخولاني كلمات شكر لملاك تلك الأفران في حين وجهت بإغلاق مخبزين لتلاعبهما بالأوزان ونبهت البعض إلى ضرورة تحسين أوضاعها والبيع بالوزن المحدد.
وتضمن النزول زيارات لمولات وبقالات ومحلات تجارية حررت خلالها الفرق الميدانية محاضر ضبط لمخالفات وتجاوزات تضمنت عدم الإشهار والتلاعب بالأسعار وغيرها.

قد يعجبك ايضا