“لجنة النظام الثانوي” تصدر أرقام جلوس القسمين العلمي والإنجليزي

النونو :175٫363 طالباً وطالبة سيتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية القسم العلمي

الثورة/

أوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة الأساسية- مركز الامانة الأستاذ عمر سيف أن اللجنة انهت إصدار أرقام الجلوس لمحافظات (الامانة وعمران والبيضاء وريمة) بإجمالي عدد ( 76.112) طالباً وطالبة متقدمين لاختبارات الشهادة العامة الاساسية موزعين على: أمانة العاصمة ( 47864) طالباً وطالبة، ومحافظة عمران ( 16.618) طالباً وطالبة، ومحافظة البيضاء ( 6155) طالباً وطالبة ومحافظة ريمة ( 5475) طالباً وطالبة مؤكدا أنه تم طباعة ارقام جلوس الأمانة وعمران وتجرى طباعة ارقام جلوس طلاب محافظتي البيضاء وريمة..
مؤكدا أنه بإمكان مكاتب التربية والتعليم في المحافظات التي تم الانتهاء من طباعة أرقام جلوس طلابها وطالباتها الحضور لاستلام أرقام الجلوس الخاصة بها، كما اكد الاستاذ عمر سيف رئيس اللجنة أنه سيتم إصدار ارقام جلوس المتقدمين لاختبارات الشهادة الاساسية “الصف التاسع” لمحافظتي الجوف ومأرب , وأن تأخر إصدارها كان نتيجة لتأخر وصول كشوفات وبطائق التقدم .
هذا وقد عبَّر الأستاذ أحمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه عن شكره لإدارة الاختبارات بأمانة العاصمة والمحافظات الأخرى ولرئيس لجنة النظام الاساسية الاستاذ عمر سيف وكافة العاملين بكنترول مركز الامانة على ما بذلوه من جهود وتمكنهم من الإنجاز وفق ما هو مخطط له، حيث يعد نجاح كنترولات الشهادة الاساسية بالمحافظات نجاحاً يضاف إلى رصيد الادارة العامة للاختبارات بوزارة التربية والتعليم..
ووجه الأخ وكيل الوزارة لقطاع المناهج مكاتب التربية والتعليم بسرعة توزيع أرقام الجلوس على الطلاب وبشكل عاجل كي يتفرغ كافة الطلاب لمراجعة دروسهم واستعدادهم للاختبارات ..متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
إلى ذلك أوضح الاستاذ أحمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه أنه تم استكمال إصدار أرقام الجلوس للمتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي والقسم الانجليزي لكافة المحافظات.. موضحا أن لجنة النظام الأساسية للشهادة الثانوية عملت خلال الفترة الماضية بشكل متواصل للوفاء بالتزامات القطاع في تنفيذ توجيهات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي بالعمل على الاستعداد المبكر لتنفيذ كافة الاعمال التحضيرية والفنية لتنفيذ اختبارات الشهادة العامة الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2018/ 2019م ..
فيما أوضح الاستاذ عبدالسلام الغابري رئيس لجنة النظام الثانوي أن اللجنة استكملت إصدار ارقام جلوس الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي بإجمالي عدد ( 146608) طلاب وطالبات متقدمين لاختبارات الثانوية للعام الدراسي 2018/ 2019م لكل المحافظات بما فيها مأرب والجوف.. هذا وفي وقت سابق تم إصدار ارقام جلوس المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بأمانة العاصمة لعدد (28755) وأن إجمالي الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة من القسم العلمي المنتظمين بلغ (175363) طالباً وطالبة، وقد تم البدء بطباعتها وبدأت المحافظات باستلامها .. مؤكدا أن اللجنة تعمل على إصدار ارقام جلوس المتقدمين لاختبار الشهادة الثانوية القسم الأدبي وكذلك أرقام جلوس حالات الإكمال.
من جهته أوضح الاستاذ خالد علي الوهباني رئيس لجنة النظام والمراقبة للمرحلة الأساسية في محافظة تعز أن اللجنة إصدارت أرقام الجلوس لجميع المديريات التي سلمت كشوفات الرصد وبطائق التقدم للطلاب وذلك لعدد( 25703 ) طلاب وطالبات، ثم تسلم ارقام الجلوس لمكاتب التربية والتعليم بالمديريات لتوزيعها على الطلاب..
هذا وقد أوضح الاستاذ خالد الوهباني أنه لا يزال هناك عدد ( 1789 ) طالباً وطالبة من مختلف المديرات متبقين ضمن حالات الاستكمال والبعض الآخر لعدم وجود صور الطلاب، وستعمل اللجنة على إصدار ارقام جلوسهم خلال الايام القليلة القادمة..
هذا وقد عبر الاستاذ أحمد حسين النونو وكيل قطاع المناهج والتوجيه عن شكره لرئيس وأعضاء لجنة النظام والمراقبة بمحافظة تعز على جهودهم المبذولة في إصدار أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة العامة الأساسية في ظل ما تشهده المحافظة من ظروف صعبة وانفلات أمني غير مسبوق نتيجة عبث مرتزقة العدوان بأمن واستقرار محافظة تعز..
كما اشاد الاخ وكيل قطاع المناهج بدور وجهود كافة لجان النظام والمراقبة للشهادة الاساسية في المحافظات.. مؤكدا أنه تم تجاوز نسبة 85 % من أعمال إصدار وطباعة ارقام جلوس طلاب الشهادة الاساسية وفي وقت مبكر.. مشددا على بقية لجان النظام والمراقبة في المحافظات المتأخرة سرعة الانجاز في إصدار وطباعة ارقام الجلوس.
وفي محافظة حجة دشنت لجنة النظام الاساسية إصدار ارقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية .. وأوضح الاستاذ فؤاد يحيي زهير رئيس لجنة النظام الاساسية بمحافظة حجة أنه تم استكمال عملية دخال البيانات والصور والمراجعة لعدد(18008 ) طلاب وطالبات بنسبة 100 % للطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الاساسية للعام الدراسي 2018/ 2019م.. مؤكدا إصدار ارقام الجلوس لكافة الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الاساسية وأن على مدراء مكاتب التربية بالمديريات الحضور لاستلام ارقام جلوس طلابهم.. هذا وقد عبر الأخ الوكيل عن شكره لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ولرئيس لجنة النظام الاساسية الاستاذ فؤاد يحيى زهير ولكافة العاملين بكنترول محافظة حجة على ما بذلوه من جهود في ظل الإمكانيات الشحيحة وتمكنهم من الانجاز وفق ما هو مخطط له ..مشددا على بقية المحافظات سرعة الانجاز والحذو حذو محافظتي صنعاء وحجة.
وكان الاستاذ أحمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات قد خاطب مديري مكاتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة وبقية المحافظات بالتعميم رقم (255) المتضمن تشكيل اللجان الفرعية لإدارة الاختبارات للعام الدراسي 2018 /2019 م باعتبار أن اللجان الفرعية للاختبارات هي أعلى هيئة منوط بها الإدارة والإشراف ومتابعة كافة المكونات واللجان الاختبارية المعنية بتنفيذ الاختبارات على مستوى المحافظة..
كما خاطب في نفس السياق مديري مكاتب التربية والتعليم بالتعميم رقم (256) بسرعة الرفع بأسماء رؤساء المراكز الاختبارية للشهادتين الاساسية والثانوية العامة.. مؤكدا على أهمية حسن اختيار رؤساء المراكز الاختبارية ممن تنطبق عليهم الشروط المحددة بالمادة (109) من اللائحة العامة للاختبارات, مع التأكيد على استبعاد رؤساء المراكز الاختبارية المخالفين في اختبارات العام الماضي والذين سبق موافاة مكاتب التربية بأسمائهم ومخالفاتهم.

قد يعجبك ايضا