ناشطة سعودية مفرج عنها تستأنف تغريداتها:

“أنصار السنة” أقوى تنظيم سرّي مسلّح بالسعودية تعداد منتسبيه بعشرات الآلاف

 

 

الرياض/
قال حساب “اتحاد جزيرة العرب ” الشهير على تويتر: إن هناك تنظيما سرياً في السعودية اسمه “أنصار السنة ” وتعداد منتسبيه بعشرات الآلاف ويشمل سعوديين ويمنيين وسودانيين ومصريين وقلة من الأردنيين.
وقال الاتحاد عن “أقوى تنظيم سري مسلح بالسعودية هو “أنصار السنة” تعداد منتسبيه بعشرات الآلاف سعوديين ويمنيين وسودانيين ومصريين وقلة من الاردنيين ولهم قيادة سرية رئيسية وفرعية ولهم مقرات سرية رئيسية وفرعية ولهم رؤوس أموال بمئات الملايين ولهم أنشطة تجارية وغسيل أموال بالمليارات”.. وأضاف: إنه التنظيم الوحيد المسلح القادر على استهداف طائرة أو موكب ابن سلمان عندما يريد قادة التنظيم ذلك، بالإضافة الى امتلاكه أسلحة محظورة وتقنية متطورة جدا منها صواريخ مضادة للدروع وصواريخ مضادة للطيران.
وعن قادة التنظيم كشف الاتحاد أن قيادة وأعضاء التنظيم هم شيوخ دين ( كبار ) وضباط بكافة القطاعات الأمنية والعسكرية والمخابراتية ورجال أعمال أرصدتهم مليارات وأنشطتهم عابرة للقارات والأبراج التي يمتلكونها بطريق الملك فهد بالرياض.. مضيفاً أن أنصار السنة لهم جوامع ومساجد واستراحات تغطي كافة الأحياء في مدن الرياض-القصيم وأغلب المدن.. كاشفاً أن أعضاء قياداته الوسطى طلاب كلية الشريعة جامعة الإمام من العام 93م الى 2010م وبعد ذلك العام بدأ اختراق المباحث لقيادات التنظيم ولكنه فشل.
وفي سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها “الواقع السعودي”, وجه حساب الاتحاد حديثه لمنتسبي الجيش السعودي من ضباط وضباط صف وجنود، مذكراً إياهم بالعذاب الذي ينتظرهم جراء ظلمهم لليمنيين وانسياقهم خلف ابن سلمان قائلاً : “اخواني الضباط وضباط الصف والجنود قتل وتجويع شعب عربي مسلم جار هل هو من الدين والأخلاق ومن المستفيد ولماذا وهل تعتقدون انكم من عذاب الله تنجون لا والله لن ينجو من الظلم أحد شارك به”.
وتحدث حساب الاتحاد عن الصراع بين محمد بن سلمان وبقية آل سعود على العرش، مؤكداً انتقال الصراع الى الدائرة الأقرب والأخطر وهو صراع ابن سلمان واخوته من والده.. وتابع قائلاً: ” باختصار الكل حذر ويترقب وخائف ومضطرب ومتوتر.. المفاجأة هي أن عملية التنسيق مع التنظيمات المسلحة المتطرفة من قبل آل سعود بلغت مرحلة متقدمة”.
وأشار الحساب الى أن آل سعود دفعوا مليارات الدولارات لاشعال الحروب بين المسلمين ودولة آل سعود سوف تشتعل فيها النيران من دون أن يكلف المسلمين هللة واحدة .. معقّباً: “هي إرادة إلهية تعطينا درسا ربانيا أن مقومات الشر تعود على أصحابها دون أن يكلف الضحايا شيئاً” مستدركاً بالقول: إن الشعب الوحيد بالعالم اليوم الذي وصل مرحلة الانفجار هو الشعب السعودي، فقر، غلاء، ضرائب، بطالة، ظلم، سجون، خوف، ديكتاتورية، حياة بؤس، انحلال عنوسة، أمراض نفسية، وعضوية وخلقية كل هذه العوامل وقود انفجار شعبي لم يعمل حسابه ابن سلمان لأنه جاهل ومحاط بسفهاء” مؤكداً أن أكبر مشكلة استراتيجية تواجه ابن سلمان هي فشل مشروع الفتنة السنية -الشيعية لأنه وضع مشايخ وقادة وعرابي ورموز الفتنة بالسجون. لذلك، اليوم الصراع ضد ابن سلمان هو مواجهة شعب ضد حاكم مستبد.. مؤكداً أن السنّة تيقظوا وتنبهوا وفطنوا الآن ولا يمكن استغلالهم من قبل آل سعود.
من جانب آخر ،نشرت الناشطة السعودية هتون الفاسي المفرج عنها مؤخرا في المملكة، أول تغريدة لها على موقع “تويتر” بعد صمت اضطراري دام 11 شهرا.
وفي أعقاب الإفراج المؤقت عنها، نشرت الدكتورة الفاسي على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تغريدة أعربت فيها عن أطيب تمنياتها إلى جميع مسلمي العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك.
رمضان مبارك على الجميع، تقبل الله صيامكم وقيامكم.
وأصبحت هذه أول تغريدة منذ يونيو 2018م على حساب الناشطة في موقع التواصل الاجتماعي والذي يبلغ عدد متابعيه نحو 49.5 ألف شخص، ونالت أكثر من 460 تعليقا.
وكانت الفاسي، وهي أكاديمية وكاتبة أعمدة، بين أربع نساء أفرجت عنهن السلطات السعودية مؤقتا في وقت سابق من الشهر الجاري، والناشطات الأخريات من تلك الدفعة هن أمل الحربي وميساء المانع وعبير النمنكاني، حسب نشطاء ومصادر مطلعة.
وكانت الفاسي بين النساء الأوائل اللواتي حصلن على رخص قيادة سيارة في السعودية مطلع يونيو 2018م، وذلك قبل أسابيع من اعتقالها باتهامات مرتبطة بأمن الدولة.
وفي وقت سابق من العام الجاري، أفرجت السلطات السعودية بشكل مؤقت عن بعض الناشطات المحتجزات، بعد أن أثارت القضية اهتماما دوليا واسعا وتعرضت المملكة لانتقادات.

قد يعجبك ايضا