إصابة عشرات الفلسطينيين في الخليل وجنوب نابلس والاحتلال يخطر بطرد 15 عائلة فلسطينية

الثورة نت/..
أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع صوب مدارس المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة على ما افادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.
وذكرت الجمعية في بيان ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الصوت والغاز السام، خاصة في محيط مدرسة الهاجرية الأساسية للبنين بالمنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، ما تسبب بإصابة العشرات من الطلبة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام ، وتم معالجتهم ميدانيا. وتتعرض مدارس المنطقة الجنوبية وبشكل متكرر للاعتداء من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين المتطرفين ، ما يتسبب بتعطيل العملية التعليمية، وانتشار الرعب في صفوف الطلبة بحسب الجمعية.
كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم الاربعاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية أوصرين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .
واضافت الجمعية ان قوات الاحتلال أطلقت بكثافة قنابل غاز سامة وقنابل صوت صوب المواطنين، ما أدى الى اصابة عدد منهم. وذكر البيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت ليلا بوابة “مادما” التي تربط بلدات وقرى جنوب نابلس ببعضها البعض والطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية عند مفترق قريتي جيت- صرة غرب مدينة نابلس، ما اضطر المواطنين إلى سلك طرق بديلة.
على صعيد اخر أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاربعاء خمس عشرة عائلة فلسطينية في الأغوار الشمالية المحتلة، بالطرد من خيامهم، بحجة التدريبات العسكرية الاسرائيلية على ما افاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات.
وقال بشارات في بيان إن الاحتلال الإسرائيلي أخطر 15 عائلة تضم 98 فردا، بالطرد من خيامهم، خلال الأربعة أسابيع المقبلة، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، بحجة التدريبات العسكرية الاحتلالية .
وذكر البيان ان جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت غطاء التدريبات العسكرية يضيق الخناق على الفلسطينيين سكان الأغوار الشمالية بهدف دفعهم للرحيل والاستيلاء على الأراضي لاغراض استيطانية.

المصدر: سبأ

قد يعجبك ايضا