وزير الخارجية يستعرض مع المبعوث الأممي مساعي تنفيذ اتفاق ستوكهولم

الثورة نت/

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء استعراض الجهود والمساعي التي يبذلها المبعوث الأممي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم المعني بالحديدة، باعتباره الخطوة الأولى في إجراءات بناء الثقة وبدء العملية السياسية.

وأكد الوزير شرف، أهمية تنفيذ اتفاق ستوكهولم، مع عدم إغفال التعامل مع مسألتي دفع مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية باعتبار المرتبات وفتح المطار مسألتين في غاية الأهمية كونهما إنسانيتين وتعدان أحد أهم إجراءات بناء الثقة لعملية المفاوضات للوصول إلى الحل السياسي السلمي لإنهاء الحرب ورفع الحصار الشامل.

وأشار وزير الخارجية إلى ضرورة تعامل الأمم المتحدة الفوري مع قضية الخزان العائم ” صافر” لتجنيب اليمن ودول المنطقة كارثة بيئية بحرية كبيرة في حال تسرب المخزون النفطي بالخزان.

من جانبه أكد المبعوث الخاص حرص الأمم المتحدة على تحقيق السلام في اليمن ..مشيراً إلى أن كل الأطراف متفهمة لأهمية البدء في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير طارق مطهر محمد مطهر ورئيس دائرة المراسم السفير عبد الغني السعيدي ونائب رئيس دائرة الوزير السفير سلوى عبد الله الرفاعي ومدير مكتب المبعوث الأممي نيقولا ديفيز ونائب مدير مكتب المبعوث أيمن مكي والمساعد الخاص للمبعوث إيمانول بارغ.

سبأ

قد يعجبك ايضا