الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا و المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الثورة نت/..
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين خمسة عشر فلسطينيا في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة على ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني.

وذكر نادي الأسير في بيان ان قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل وطولكرم ورام الله والبيرة ونابلس وأعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .

من جهة اخرى اقتحم العشرات من المستوطنين اليهود ، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت دائرة الأوقاف في القدس، أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في الساحات، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وبعضهم أدوا صلوات تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى باب الرحمة، قبل أن يغادروا من باب السلسلة.

كما جرفت آليات تابعة للمستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الاثنين أراضي زراعية في قرية مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة على ما أفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

وقال دغلس في بيان إن جرافات المستوطنين المتطرفين شرعت بأعمال تجريف في اراضي المواطنين بالقرية لشق طريق استيطانية في الجهة الشرقية لقرية مادما، للوصول إلى منطقة الشعرة التي يتواجد فيها نبع مياه.

وكالات

قد يعجبك ايضا