الوهبي لــ”الثورة نت”: ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا إلى 14 الف و 163 حالة منها 18 حالة وفاة

الثورة نت/ محمد الفائق

كشف وكيل محافظة البيضاء ناصر العجي الوهبي عن ارتفاع حالات الإصابة بوباء الكوليرا في محافظة البيضاء إلى 14 الف و 163 حالة ، منها 18 حالة وفاة، خلال الثلاثة الأشهر الماضية من العام الجاري 2019م.
وأوضح وكيل البيضاء، في تصريح لــ”الثورة نت” أنه تم فتح عدد من مراكز الاستجابة الطارئة في بعض مديريات المحافظة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، رغم وجود قصور كبير في عمل المنظمات العالمية.
مشيرا إلى وضع آلية نزول مشتركه بين قطاع الصحة في المحافظة ومكاتب مياه الريف والأشغال و الزراعة وصندوق النظافة وتشكيل فرق توعية مجتمعية للنزول الميداني إلى القرى والمناطق الريفية، إلى جانب توزيع الكلور وكلورت بعض أبار المياه، لمكافحة وباء الكوليرا.
واكد الوهبي انه ورغم شحة الإمكانيات وتنصل العديد من المنظمات والمؤسسات عن دورها الإنساني ، إلا أن السلطة المحلية والهيئة التنفيذية في المحافظة برئاسة المحافظ نجحت في تجاوز العقبات التي كانت تواجهنا للحد من هذا الوباء.
لافتا إلى أن قطاع الصحة في البيضاء بصدد إنشاء مراكز جديدة وإضافية للاستجابة الطارئة بما يشمل جميع المديريات والعزل بهدف تخفيف الازدحام والقضاء على هذا الوباء بشكل رئيسي.
وأكد الوكيل الوهبي اهمية اضطلاع الجميع بواجباتهم ومسؤولياتهم في تقديم خدمات صحية نوعية.
مشيرا إلى ان قيادة وزارة الصحة وقيادة المحافظة تولي القطاع الصحي الرعاية الكاملة والاهتمام المتواصل في ظل ما تعانيه بلادنا نتيجة استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على بلادنا.
ودعا الوهبي الجهات الرسمية المختصة إلى توفير الأجهزة الطبية لبعض مستشفيات محافظة البيضاء وتوفير الأدوية الضرورية ومنها أدوية الأمراض المزمنة.

قد يعجبك ايضا