وزارة الصحة تناقش آلية تنفيذ الرؤية الوطنية للقطاع الصحي

الثورة نت |

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل آلية تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يتعلق بالقطاع الصحي.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومدراء العموم والبرامج بالوزارة تشكيل فريق لتحديث النظام الصحي في البلاد.

وأكد وزير الصحة ضرورة إيجاد نظام صحي حديث يلبي احتياجات المجتمع ويدعم تحقيق التنمية المستدامة، لافتاً الى أهمية الرؤية في تفعيل العمل وفق آلية موحدة ومشتركة تعزز من دور الدولة وأجهزتها في تطبيق القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وحث الجميع على التفاعل الإيجابي مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتي تعد تنفيذا للمشروع الوطني للرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني“.

واستعرض الدكتور المتوكل الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية لقطاع الصحة والمتمثلة بتطوير نظم وآليات الإدارة والتنسيق للخدمات الصحية ورقابة فاعليتها وجودتها على كافة المستويات وتحفيز المشاركة المجتمعية في الإدارة والمراقبة والى جانب توسيع وتعزيز الخدمات الصحية لجميع المواطنين ودعم خدمات الطوارئ بما يستوعب طبيعة وظروف المرحلة ومستجداتها.

كما تتضمن الأهداف تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومكافحة الأمراض والترصد الوبائي والمحافظة على مستوى عالي من التحصين للأطفال والأمهات للوقاية من حدوث أوبئة بالأمراض الخاضعة للتحصين والحد من تفاقم مشكلة سوء التغذية وتحقيق كفاية وكفاءة الكادر العامل في القطاع الصحي وتنميته وتنظيم مهنه.

وأشار وزير الصحة إلى أن الاسترتيجية ستعمل على تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي وصناعة الدواء بما يدعم توفر الخدمات الصحية والأدوية للمواطنين بمستويات كافية وجودة عالية ،كما ستعمل على تطوير وتعزيز دورالنظام الوطني للمعومات الصحية واعتماد الأساليب والتطبيقات الحديثة في مجال إدارة المعلومات على مستوى المؤسسات والمرافق الصحية والعمل على تعميم تطبيق نظام التأمين الصحي لجميع السكان.

كما استعرض الوزير المتوكل المؤشرات وأهم المبادرات التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة ودورالوزارة في تعزيز أداء القطاع الصحي.
سبأ

قد يعجبك ايضا