الخيواني والهادي يناقشان مع بعثة الصليب الأحمر التعاون والتحسين لأوضاع السجون

الثورة نت | معين حنش

أكد نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني حرص الأجهزة الأمنية على تقديم كافة التسهيلات لطواقم الصليب الأحمر .. مشيرا إلى أن الوضع الأمني في المحافظات التي تديرها حكومة الإنقاذ مستقر وملائم لعمل المنظمات الإنسانية.
جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني اليوم ومعه رئيس مصلحة التأهيل اللواء عبدالله الهادي برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانس راوخنشتاين ونائب رئيس البعثة فريا رادي والمتحدثة باسم الصليب الأحمر نتالي بكداش بالإصلاحية المركزية بصنعاء.
وفي اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون والتحسين لأوضاع السجون والآلية الخاصة بتحسين أوضاع السجون لتوفير الخدمات المختلفة من الإحتياجات الإنسانية وكذا ترميم البنية التحتية للسجون.
وتطرق اللقاء إلى تشكيل لجنة مشتركة من المصلحة والصليب وذلك لتنفيذ وتدشين الآلية التي تم الأتفاق عليها مع قيادة وزارة الداخلية والتي ستنفذ في خمسة سجون مركزية لتقديم لهم الأيواء وتحسين أوضاع تلك السجون في إصلاح المجاري والصرف الصحي وشبكة المياه.
ووجه نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني رئيس المصلحة بضرورة التنسيق ووضع الخطط والدراسة مع بعثة الصليب التي تسعى إلى تنفيذ المشاريع الخدمية للسجون المركزية وكذا الأحتياطية في هذه الظروف التي تمر بها البلاد من حصار وعدوان غاشم.
من جانبه عبر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن الشكر لحكومة الإنقاذ على ما تقدمه من تسهيلات للبعثة.
حضر اللقاء مدراء العموم بالمصلحة ومدير عام الإصلاحية المركزية بصنعاء العميد محمد محمد الماخذي.

قد يعجبك ايضا