الاحتفال بتخرج ٨١ خريج وخريجة من جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة

 

الثورة نت / يحي كرد

احتفلت اليوم جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة بتخرج الدفعة الحادية والعشرين من كلياتها الاربع الموسومة (يزكيهم ويعلمهم ) والبالغ عددهم ٨١ خريج وخريجة من كلية القرأن علومة وكلية الشريعة والقانون وكلية الدراسات الإسلامية وكلية اللغة العربيه وادأبها.

وخلال حفل التخرج الذي حضره وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد وعبدالرحمن مكرم الطسي عضو مجلس الشورى أشاد القائم باعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومشرف عام المحافظة احمد البشري على أهمية الدور العلمي الكبير الذي تلعبه جامعة دار العلوم الشرعية في نشر العلوم الشرعية والقرانية والإسلامية على مستوى اليمن والوطن العربي والعالم الإسلامي ولنا الفخر اليوم نقف أمام هذه الكوكبة من اهل العلم والعلماء في هذه الصرح العلمي الاسلامي العملاق والتي بالرغم انها لا تبعد الا بعض كيلومترات من خط المواجهات العسكرية بين قوى العدوان والمجاهدين الا انها صمدت وواصلت في أداء رسالتها العلمية والقرآنية والإسلامية.

مؤكدين على ان القيادة السياسية وقيادة المحافظة سيواصلون دعم الجامعة وبكل الإمكانيات المتاحة حتى تواصل الجامعة مشوارها العلمي والقراني والإسلامية المتميز . مشددين على الخريجين القيام بدورهم التنويري و العلمي والقرآني للمجتمع بالمحافظة ومحافظات الوطن الأخرى حتى يصبحون مدركين للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من قبل دول العدوان ومن حالفهم.

من جانبه استعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ. محمد علي مرعي مراحل تأسيس الجامعة التي بدأت بكلية واحدة حتى أصبحت جامعة تضم اربع كليات علمية هي كلية القرآن وعلومه وكلية الدراسات الإسلامية وكلية الشرعية والقانون وكلية اللغة العربية وآدابها وأصبح مؤهل الخريج من هذه الكليات يوزاي خريج جامعة الأزهر وذلك بحسب الاتفاق مع جامعة الأزهر.

مثمنا دعم القيادة السياسية العليا وقيادة المحافظة ورجال الأعمال والمال للجامعة طوال مسيرتها التأسيسية والعلمية حتى أصبحت من الجامعات المعترف بها على مستوى الوطن العربية والإسلامي من خلال مخرجاتها العلمية العالية.

بدوره ثمن الخريج عبدالخالق محمد أمين في كلمته عن الخريجين الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة ورئيسها الشيخ محمد علي مرعي وهيئة التدريس في تعليمهم بمختلف التخصصات العلمية والقرانية والشرعية وغيرها من الدراسات الإسلامية حتى أصبحنا نحمل في قلوبنا وعقولنا افضل العلوم القرآنية والشرعية. مؤكدا على أن الخريجين سيواصلون مسيرتهم العلمية مقتدين بمدرسيهم وبمشايخهم وعلمائهم الذين نهلوا من علومهم.

عقب ذلك قام القائم باعمال المحافظة ووكيل المحافظة ومشرف المحافظة ورئيس الجامعة بتكريم الخريجين.

قد يعجبك ايضا