توزيع قسائم غذائية على العائلات النازحة والمضيفة في نهم بصنعاء

الثورة نت../

دشنت مؤسسة التنمية المستدامة مشروع توزيع القسائم الغذائية على العائلات النازحة والمضيفة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء بدعم وتمويل من الصندوق الإنساني لليمن YHF.

وتعد اول مؤسسة تدخلت في هذه المنطقه كونها من مناطق خط التماس الدائمة الاشتعال وكذلك لصعوبة تضاريسها وصعوبة الوصول إلى معظم المناطق التي توجد بها هذه الاسر التي تعاني من انعدام تام للغذاء.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها بأن المشروع يستهدف 1577 أسرة أي ما أي مايعادل 10652مستفيدا من الاسر النازحة والمستضيفة بمديريه نهم عزل (عيال صياد ـ عيال منصور ـ مرهبه ـ حنشات ـ عيال غفير ).
واشار البيان الى انه سيتم توزيع السلال الغذائية لمدة سته اشهر وعلى ست دفع متتالية.لافتا الى انه تم توزيع ثلاث دفعات ويتم الان الإعداد والتجهيز لتوزيع الدفعة الرابعة للمستفيدين الذي تم اختيارهم وفقا لقائمة تم رفعها من اللجان المجتمعية الميدانية بعد عملية المسح التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث (النمشا) وبما يتوافق مع معايير كتله الغذاء
وقالت المؤسسة أن الأوضاع الإنسانية في نهم كارثية جدا وبشكل مخيف الأمر الذي أدى الى وجود حالات تعاني من سوء التغذية الحادة لاسيما بين النساء والأطفال جراء الحرب الدائرة عليها.
واكدت أن فرق العمل ستستمر في عملها الميداني رغم الصعوبات والتحديات من اجل التخفيف من معاناة سكان هذه المناطق المعرضين للخطر وتأئمين فرص حصولهم على الغذاء بشكل عاجل والحد من تدهورالوضع الانساني التي يعيشه سكان هذه المناطق.

قد يعجبك ايضا