وجهة نظر.. الجمعية.. خطوات مرموقة

 

قاسم البعيصي

لا أخفيكم حقيقة ترددي كثيرا في أن أكتب عن صحافتنا الرياضية وبالذات عن ما كان يسمى اتحاد الإعلام الرياضي الذي لا يستحق أن نكتب له ولا عليه باعتباره ،وبالفم المليان كان اتحاداً فاشلاً من شعر الرأس إلى أخمص القدمين، لأنه كان اتحاداً يكيل بمكيالين واتحاداً محسوباً على أشخاص معينين لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة وإن كان هناك أشخاص مشتركون في دائرة المحسوبية فهم لا يمثلون نوعية الكتاب الحقيقيين من منتسبي الإعلام الرياضي الفعليين والميدانيين لأنهم أشخاص إما محسوبون على تلك الزمرة الفاسدة في الاتحاد أو محسوبون على قيادات في وزارة الشباب والرياضة أو اتحاد كرة القدم حينذاك.
وعلى مدى سنوات، من لم يكن له ظهر فإنه يبقى في صفحات القراء ،فكان الكثيرون يحرمون من أي امتيازات باستثناء القليل بقدر ولائهم لفئة الطواهيش في الاتحاد أو وزارة الشباب، وقد حرم الكثير من الإعلاميين من السفر هنا أو هناك وحصرت مرافقة البعثات الرياضية على عشاق التسلق والبقية يصلون إلى العاصمة وينتهي بهم الحال عند انتظار “الفيزة” أو ينتهي الجواز وتنتهي معاناتهم بانتهاء مصروف جيبهم الشخصي ليعودوا أدراجهم ،والعودة مشيا على الأقدام!!
وحين تأسست الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي منذ سنوات قليلة بقيادة العزيز بشير سنان وبقية زملائه في مجلس إدارة الجمعية تغيرت الصورة تماماً عن الإعلام الرياضي على المستوى العربي والآسيوي والدولي ووجد الكثير من الزملاء الإنصاف الذي يستحقونه ولقي الكثيرون ممن حرموا على مدى سنوات الكثير من الإنصاف في سنوات معدودة.
الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي اليمني سجلت حضورا ملفتا وحققت إنجازات كثيرة في غضون فترة بسيطة لتمر الشهور ومع كل يوم يمر يضع العزيز بشير سنان وبقية رفاقه للإعلام الرياضي اليمني مكانة مرموقة وسط دول العالم ويحجزون مقاعد التنافس والمشاركة الإيجابية.
حقيقة يسعدني أن أكتب عن هذا الشاب الوطني وبقية الزملاء الذين يقارعون من أجل رفع شعار اليمن خفاقاً ويعيدون البرق اليماني لممارسة لمعانه في سماء الخارج .. بشير سنان شاب رائع وعنده كل يوم شيء جديد وبفضل تحركاته وزملائه سوف تتاح للجميع فرص السفر والمشاركة دون أي محسوبية أو تزلف لأشخاص أو لجهة.
العزيز بشير سنان -الذي يطيب لنا تسميته (بشبوش) -جاء بما لم يأت به الأوائل ليكون صاحب الصدارة في تحريك الإعلام الرياضي من جديد وإحياء الصحافة الرياضية اليمنية من خلال تأسيسه ومعه عدة زملاء الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ،فتحية للرائع بشير سنان ولجميع الزملاء.

قد يعجبك ايضا