الزراعة: اقرار الخطة العامة لانتاج بذور البطاطس

الثورة نت|..

أقر مجلس إدارة الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في اجتماعه اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة والري رئيس مجلس الإدارة المهندس ماجد المتوكل، الخطة العامة للشركة ومشروع موازنتها للعام2019م .

واستعرض الاجتماع المواضيع المالية الخاصة بالشركة، وإقرار معالجة المواضيع المالية العالقة.

وركز الاجتماع على أهداف الخطة الإستراتيجية لتطوير الشركة للمرحلة القادمة وأبرزها رفع القدرة الإنتاجية إلى خمسة آلاف طنا من بذور البطاطس وتفعيل وتطوير آليات العمل المؤسسي وفقا لمواصفات الإدارة الحديثة وتحسين القدرات التسويقية والتنافسية للشركة.

كما تضمنت أهداف الخطة تطوير الجانب البحثي ورفع مستوى الجودة وتعزيز آليات المتابعة والتقييم ونظم المعلومات والاهتمام بالتدريب والتأهيل وبناء القدرات إلى جانب تقليل تكاليف الإنتاج وتقليل نسب الفاقد في المحصول.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة والري أهمية الاستفادة من الخبرات البحثية التي تمتلكها المؤسسات والهيئات والجامعات اليمنية في المجال الزراعي بما يعزز من دور الشركة ومهامها في توفير وإنتاج بذور البطاطس لتغطية احتياجات المزارعين في مختلف المحافظات.

وأشاد بمستوى تنفيذ الأنشطة خاصة في مجال إكثار وإنتاج بذور بطاطس ذات جودة عالية لتوزيعها على المزارعين وتغطية احتياجاتهم من البذور نتيجة اتساع رقعة زراعة البطاطس والإقبال عليه كمحصول نقدي هام يسهم في الأمن الغذائي ورفع مستوى دخل الأسر الزراعية.

وأكد المتوكل حرص قيادة الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة الشركة بما يمكنها من أداء دورها ومهامها لخدمة مجالات الأمن الغذائي والتخفيف من معاناة المزارعين نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

يذكر أن الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس يتركز نشاطها في مجال إنتاج بذور البطاطس بمواصفات عالية الجودة وخالية من الأمراض والآفات الزراعية، وتلتزم بالمعايير الفنية والمواصفات المعتمدة عالميا لإنتاج بذور البطاطس.

سبأ

قد يعجبك ايضا