السلطات التركية تعلن عن إعتقال جاسوسين اماراتيين في مدينة اسطنبول

الثورة نت../ وكالات

أعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة عن اعتقال الاجهزة الامنية في مدينة اسطنبول جاسوسين اماراتيين .. مشيرة الى ان أحدهما قد يكون مرتبطاً بقضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وقالت وكالة (انباء الأناضول) التركية شبه الرسمية نقلاً عن مصادر قضائية، إن الاعتقال جاء في إطار تحقيق للنيابة العامة في اسطنبول، ويشتبه بالموقوفين في التجسس لصالح النظام الإماراتي.

واشارت الى ان السلطات المعنية تحقق فيما إذا كان للجاسوسين علاقة بمقتل الصحفي خاشقجي الذي قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

الى ذلك قال مسئول تركي رفيع المستوى في تصريحات نقلتها وكالة انباء رويترز إن الموقوفين يشتبه بقيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بمن فيهم معارضون سياسيون مقيمون في الأراضي التركية، بتكليف من النظام الاماراتي .

وذكر المسئول أن أجهزة الأمن التركية صادرت لدى اعتقال الرجلين حاسوباً مشفراً كان مخفياً في حجرة سرية داخل ما يعد قاعدة لشبكة للتجسس.

واكد أن اعترافات الموقوفين تتيح الافتراض أن عملياتهما الاستخباراتية استهدفت معارضين وطلبة عرب مقيمين في الخارج.

وبعد سلسلة روايات متضاربة، اعترف النظام السعودي في أكتوبر الماضي بأن جمال خاشقجي، الصحفي المتعاقد مع صحيفة (واشنطن بوست) والمقيم في الولايات المتحدة، قتل على أيدي فريق أمني قدم من الرياض عقب دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول.

سبأ

قد يعجبك ايضا