ترامب يرفض قرار الكونجرس بوقف دعم تحالف العدوان

رئيس الوفد الوطني: فيتو ترامب ضد القرار يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من جرائم

> ناطق حكومة الإنقاذ: ما جرى بين الكونجرس والرئاسة الأمريكية تمثيلية سلب الأموال الخليجية

الثورة/..
اعتبر رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أن فيتو ترامب ضد قرار وقف الدعم الأمريكي للمعتدين على اليمن يدين أمريكا بكل ما لحق اليمن من مجازر وجرائم وحصار ظالم.
وقال عبد السلام في تغريدة له، أمس الأربعاء، إن فيتو ترامب “يكشفها دولة ليست ضالعة في العدوان على اليمن فحسب وإنما صاحبة قرار الحرب والآخرون تبع لها ومنفذون لرغباتها وأطماعها”.
واستخدم ترامب فيتو ضد قرار الكونجرس بالإجماع على وقف الدعم العسكري للسعودية في عدوانها على اليمن.
وقال ترامب في الرسالة التي أعلن فيها استخدام الفيتو “هذا القرار محاولة غير ضرورية وخطيرة لإضعاف سلطاتي الدستورية، وهو ما يعرض للخطر أرواح مواطنين أميركيين وجنودا شجعانا في الوقت الحالي وفي المستقبل، من واجبي إعادته (القرار) إلى مجلس الشيوخ بدون موافقتي”.
وأقر مجلس النواب مشروع القرار في أبريل الجاري ما تبناه مجلس الشيوخ في مارس الماضي في أول مرة يقر فيها مجلسا الكونغرس مشروع قانون بشأن صلاحيات الحرب الذي يقيد قدرة الرئيس على إرسال قوات للمشاركة في عمليات.
ويعد فيتو ترامب دلالة واضحة على أن العدوان على اليمن أمريكي بامتياز وأن السعودية والإمارات وما يسمى الشرعية مجرد أدوات.
وعلق كشف الناطق الرسمي لحكومة الانقاذ الوطني ضيف الله الشامي على رفض ترامب لقرار الكونجرس في وقف الدعم عن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن .
وقال الشامي في تصريح صحفي ان قرار ترامب لم يكن مفاجئاً لأن العملية التي تمت بين الكونجرس الأمريكي والرئاسة الأمريكية والنواب الأمريكيين هي عملية شد وجذب من أجل جلب المصالح لأمريكا وسلب الأموال الخليجية وخصوصاً السعودية والإماراتية لملء الخزينة الأمريكية .
وأوضح أن هذه السياسة مكشوفة لكن لا يفهما الأغبياء من نظام آل سعود وآل زايد لأنهم لا يدركون أن أمريكا تشكل خطراً كبيراً جدا ، مؤكداً أننا تحدثنا عن أن ترامب سينقض هذا الجانب بهدف إملاء الخزينة الأمريكية وتلميع نفسه بأنه عمل على رفد الخزينة كهدف من أبرز أهدافه في حملته الانتخابية ..
وأدان الشامي القرار لافتاً إلى أن ما ذهب إليه الكونجرس الأمريكي كان خطوة في الاتجاه الصحيح لوكان هنالك نوايا صحيحة ؛ لكن اللعبة السياسية والمال الخليجي هو الحاكم الفعلي لمثل هؤلاء وهو من يدير العملية .
وأكد أن قرار ترامب يدل على الشراكة الرئيسية والفعلية لأمريكا في العدوان على اليمن وأنهم شركاء في كل الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا اليمني بكل فئاته وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك أساسي في كل قطرة دم سفكت.

قد يعجبك ايضا