في إطار الأنشطة الخاصة بإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس الصماد

فعاليات وطنية بأمانة العاصمة والمحافظات تشيد بمآثر ومناقب الشهيد

 

 

الثورة / سبأ
تتواصل في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الفعاليات والأنشطة الخاصة إحياء للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد ومرافقيه في جريمة غادرة من قبل طيران العدوان.
وأشادت الفعاليات بمناقب ومآثر الشهيد الصماد وبما سطره من إنجازات عظيمة تدعو للفخر والاعتزاز من قبل كافة أبناء الشعب اليمني حيث استطاع وخلال فترة بسيطة وحافلة بالتعقيدات والتحديات قيادة مسيرة الوطن بكفاءة واقتدار على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاجتماعية كما كان له الفضل بعد الله عز وجل في وضع اللبنات الأولى لبناء الدولة الحديثة من خلال مشروعه الكبير ” يد تبني ويد تحمي”.
فقد عُقدت بصنعاء أمس ندوة بعنوان” الشهيد الصماد مسيرة عطاء وجهاد”، نظمها المكتب السياسي لأنصار الله والأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده.
وفي الندوة أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، أن اليمن خسر برحيل الشهيد الصماد واحدا من أعلامه وقاداته لما مثله من شخصية قيادية استثنائية مسؤولة .. لافتا إلى أن الرئيس الشهيد كان أنموذجا فريدا ليس على مستوى اليمن، بل على مستوى المنطقة والعالم في هذا العصر الذي تعصف به المؤامرات والأحداث والمتغيرات.
وقال “تجسدت صفات شخصية الرئيس الصماد الفريدة في أنه نهل من ثقافة القرآن وصقلته الأحداث الجسام وجعلت منه قائدا عسكريا مقداما وسياسيا حصيفا، ليجد الشعب اليمني فيه أملا وحلما طال انتظاره، خاصة عندما كان قريبا من عامة الناس وخاصتهم بما في ذلك الجرحى ومعاناتهم وأسر الشهداء والأسرى والمرابطين “.
وأشاد حزام الأسد بمواقف الشهيد الصماد وتفقده ومتابعته للفعاليات والأنشطة النخبوية والمجتمعية وتحركه على المستويات السياسية والعسكرية والثقافية وحرصه على المشاركة الفاعلة في مختلف المناشط، وإعلانه عن المشروع الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت عنوان ” يد تحمي .. ويد تبني”.
فيما عبرت كلمة أسرة الشهيد الصماد التي ألقاها نجله فضل صالح الصماد، عن مشاعر الألم والحزن التي اختلطت بالفخر والاعتزاز في رحيل والده لما كان يمثله من قيم ومٌثل وطنية وإنسانية ستظل خالدة في ضمائر وقلوب اليمنيين.
وأكد أن صالح الصماد لم يمت ولم تمت القيم والمبادئ التي كان يمثلها واستشهد من أجلها، وستظل حية بصمود اليمنيين في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا .
وقدمت خلال الندوة التي حضرها رئيس تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري، ورؤساء وأمناء عموم والأمناء العموم المساعدون للأحزاب المناهضة وأحزاب التحالف الوطني، ثلاث أوراق عمل لنخبة من السياسيين والمثقفين.
حيث تناولت الورقة الأولى التي قدمها رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني محمد المنصور بعنوان” الشهيد صالح الصماد الرئيس الظاهرة”، المصاعب التي واجهت الشهيد الصماد باختياره رئيسا للمجلس السياسي الأعلى.
وقال “لم يكن طريق الشهيد والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في قيادة الوطن مفروشا بالورود، بل كان محفوفا بالمخاطر، فالعدوان والحصار قائم والمؤامرات والفتن التي تستهدف الجبهة الداخلية وجبهة الصمود على أشدها”.
ولفت المنصور إلى أن الرئاسة تعني في نظر الشهيد الصماد، النزاهة والشفافية والمصداقية ونظافة ذات اليد والقدوة التي ينبغي أن يستلهمها مسؤول السلطة بشتى مواقعها والعمل ليلا ونهارا في تحقيق مصالح الشعب ورفع المعاناة عنه وفقا للقدرات الممكنة.
وتطرق إلى مواقف الشهيد وحرصه على مد جسور التواصل مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية والثقافية والعلماء لتحصين الجبهة الداخلية وإطلاق مبادرات العفو العام وفضح مؤامرة العدوان على الحديدة والساحل الغربي وأعمال التحشيد والتعبئة.
من جانبه أشار أنس القاضي في ورقة العمل الثانية إلى المبادرات الوطنية التي قدمها الرئيس الشهيد الصماد ومضامين خطاباته عن الدولة المدنية كمحددات لمشروع وطني وبرنامج سياسي، تعكس شخصيته ورؤيته للوضع الراهن وواقع البلاد.
واعتبر التوجيهات السياسية للشهيد والتي أعلنها في خطاباته والمتعلقة بتنمية المجتمع والصمود الوطني والبناء المؤسسي والدعوة للشراكة والديمقراطية والانفتاح على القوى السياسية وحل الخلافات البينية، رأسمال سياسياً يجب الحفاظ عليه وتنميته عرفانا ووفاءً للشهيد ومواصلة درب التحرر الوطني على قاعدة ” يد تحمي .. يد تبني “.
ولفت القاضي إلى أن الرئيس الشهيد وخلال توليه قيادة المجلس السياسي الأعلى استوعب المسؤولية والظرف التاريخي الذي يمر به الشعب اليمني وما يحتاجه من طاقات لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والدفاع عن حاضر ومستقبل اليمن واستنهاض قواه الحية.
من جهته استعرض صادق جهاد أحد رفاق الشهيد ومضات من سيرة الرئيس الصماد وتفقده لأحوال المواطنين وتلمس معاناة أسر الشهداء والجرحى وتوجيهاته بالاهتمام بأوضاع مؤسسات الدولة وإعادة تفعيل نشاطها إلى جانب تفعيل الأنظمة والقوانين وترسيخ العمل بها.
وقال ” كان الشهيد الصماد بين همين ومسؤوليتين، تشده هذه وتذهب به تلك، كان يريد بناء دولة لكن الظروف كانت تأخذ بلبه إلى الجبهات ” .. لافتا إلى أنه في فترة توليه رئاسة المجلس السياسي الأعلى كان قريبا من الجميع ومرجعا لمختلف شرائح المجتمع.
تخلل الندوة مداخلات من قبل مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعضو الوفد الوطني عبدالمجيد الحنش، ورئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري ونجيبة مطهر .. أشادت في مجملها بإسهامات الشهيد صالح الصماد ومواقفه وما تحلى به من أخلاق جعلته محط تقدير واحترام أبناء الشعب اليمني.
وفي ختام الندوة تسلم نجل الشهيد فضل، درع الوفاء مقدماً من المكتب السياسي لأنصار الله تخليدا لما بذله الشهيد الرئيس صالح الصماد في سبيل عزة ورفعة وكرامة أبناء الشعب اليمني وتأسيسه للمشروع الوطني ” يد تحمي ويد تبني “.
إلى ذلك نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس فعالية في الذكرى السنوية الأولى للشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه.
وفي الفعالية أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير أهمية استلهام مآثر وقيم ومبادئ وأخلاق الرئيس الشهيد الصماد والتي تمثل نهجا يحتذى به.
وأشار إلى أن مشروع الشهيد ” يد تحمي .. يد تبني”، يمثل توجهاً رشيداً لبناء الدولة اليمنية الحديثة رغم ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وحرب اقتصادية.
ولفت الوزير النمير إلى أن إحياء ذكرى الشهيد الصماد محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس الاستمرار في البذل والعطاء.
كما أكد أهمية المضي على نهج الشهيد الرئيس الصماد في بناء الدولة وأن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية في مواجهة التحديات والصعوبات.
وتطرق وزير الاتصالات إلى سعي دول العدوان تدمير البنية التحتية لقطاع الاتصالات واتخاذ إجراءات في محاولة لإيقاف هذا القطاع الحيوي .. داعيا منتسبي وموظفي قطاع الاتصالات بذل الجهود بما يصب في الحفاظ على حيوية هذا القطاع واستمراريته.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الاتصالات مصلح العزير ووكلاء الوزارة وقيادات وموظفو قطاع الاتصالات .. استعرض القاضي عبد الوهاب المحبشي محطات من حياة الرئيس الشهيد الصماد، حيث تولى رئاسة المجلس السياسي في ظروف بالغة التعقيد.
وتطرق إلى دور الشهيد في تفعيل دور مؤسسات الدولة وتعزيز أعمال التعبئة والتحشيد للجبهات .. مستعرضا ما واجهه الشهيد من صعوبات جراء محاولة قوى العدوان تدمير الوطن، ومعالجته لهذه الإشكاليات بحكمة وحنكة .
تخلل الفعالية فقرات مسرحية وإنشادية وفنية معبرة عن الصمود في وجه العدوان، بالإضافة إلى رسم لوحة فنية لوجه الرئيس الشهيد الصماد بقدرات احترافية ووقت قياسي في دقيقة.
كما وضع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير أمس إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم.
وخلال زيارة الضريح التي حضرها نائب وزير الاتصالات مصلح العزير ووكلاء الوزارة وقيادات قطاع الاتصالات أشاد النمير بتضحيات الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي قدم روحه رخيصة فداء للوطن والدفاع عن ترابه الطاهر، وكذلك بالملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف ميادين العزة والبطولة وهم يذودون عن الوطن وسيادته ويواجهون جحافل الغزاة ومرتزقتهم.
وأكد المضي على نهج الرئيس الشهيد ومشروعه الوطني (يد تبني ويد تحمي) لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأوضح وزير الاتصالات أن ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام دروس النضال من مسيرته الخالدة لمواجهة التحديات والصعوبات التي فرضها العدوان والحصار على الوطن.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تعد أقل واجب عرفاناً وتقديراً للذين جادوا بدمائهم وأرواحهم من أجل الوطن وكانوا سباقين في نيل شرف الشهادة دفاعاً عن الوطن.
إلى ذلك زار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم والوكيلان فارس الكهالي ويحيى جمعان أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومرافقيه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده.
وقرأ وكلاء المحافظة ومعهم مدراء مكاتب المالية والموارد البشرية والإعلام وموظفو ديوان المحافظة ومكتب المالية الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد ومرافقيه.
وأكدوا السير على نهجه ومشروع ” يد تحمي ويد تبني”.. مؤكدين الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
من جهتها نظمت هيئة الزكاة ومكتب المالية بمحافظة الحديدة أمس فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وأشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، إلى دور الشهيد الصماد النضالي والقيادي الذي تميز به في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد، المضي على نهج الرئيس الصماد من أجل تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن .. مشيدا بانضباط الموظفين في الهيئة ومكتب المالية واستمرارهم في أداء أعمالهم رغم استمرار العدوان وتصعيده على المحافظة .
ودعا قحيم الموظفين إلى المشاركة في مسيرة البنادق 2 التي ستقام عصر الجمعة القادمة بمدينة الحديدة تلبية لدعوة الشهيد الصماد التي أطلقها قبل استشهاده بساعات.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مكتب المالية محمد الوشلي عرض فيلم وثائقي استعرض محطات من حياة الشهيد الصماد وأدواره البطولية في مواجهة الغزاة والمعتدين.
إلى ذلك نٌظمت بمدينة الطويلة محافظة المحويت أمس فعالية في الذكري السنوية الأولي لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
ورفع المشاركون في الفعالية بمجمع الوحدة التربوي بحضور عدد من مشائخ ومسؤولي المديرية صور الرئيس الصماد واللافتات المعبرة عن تضحياته ومشروعه الوطني.
وأكدت كلمات مسؤولي المديرية السير على خطى الشهيد الصماد والمضي على درب شهداء الوطن في البذل والتضحية حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ونوه عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي بما تميز به الشهيد الصماد من صفات قيادية في تحمله لمسؤولية قيادة الوطن وما اتسم به من تسامح وصبر وحرص على لم شمل اليمنيين.
وطالب المجتمع الدولي ومنظماته وفي المقدمة الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
فيما أكدت كلمة مشائخ المديرية ألقاها الشيخ غماج حنين قطينة المضي على درب الشهيد ومشروعه “يد تحمي .. يد تبني” لبناء الدولة .. محملاً قوى العدوان المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء جريمة اغتيال الصماد وكل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني .
كما نظم منتسبو التعليم العالي من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بمحافظة حجة أمس بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية في الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف ومحمد القاضي ونائب رئيس جامعة حجة لشؤون الطلاب الدكتور حمود نصار وعمداء الكليات ورؤساء الجامعات الخاصة وعدد من الأكاديميين .. تناول مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة محطات من حياة الرئيس الصماد وصفاته وأخلاقه، واعتبر ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام الدروس من مسيرته .. لافتا إلى أهمية الوفاء لدم الشهيد الصماد ودماء الشهداء والاقتداء بهم والمضي على دربهم.
من جانبه أشاد وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية بتضحيات الرئيس الشهيد الصماد الذي قدم روحه رخيصة فداء للوطن والدفاع عن ترابه.
وأكد الاستمرار على ذات النهج الذي اختطه الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه ” يد تحمي .. يد تبني” والعمل على رفد الجبهات وتسخير الجهود والطاقات لبناء الدولة اليمنية.
تخلل الفعالية كلمات ومشاركات أبرزت جوانب من حياة الشهيد الصماد ومآثره.
إلى ذلك زارت قيادة شركة النفط اليمنية أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومرافقيه بميدان السبعين بصنعاء.
وقرأ المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي ومعه مدير فرع الشركة بمنطقة صنعاء وديع السعيدي ونائبه هاشم الحيفي ونوابه لشؤون المحطات سيف الجنيدي والشؤون المالية عليان الشاذلي والتجارية فؤاد الثور، الفاتحة على أرواح الشهداء.
وأكدوا السير على نهج الرئيس الشهيد الصماد ومشروعه ” يد تحمي ويد تبني”.
كما نظمت بمديرية المشنة محافظة إب أمس فعالية في الذكرى السنوية الأولى للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وعبدالفتاح غلاب ومدير المديرية علي البعداني .. أكدت كلمات الالتزام بنهج الرئيس الشهيد ومشروعه ” يد تحمي .. يد تبني “.
واستنكرت الكلمات جريمتي العدوان ومرتزقته بحي سعوان بصنعاء وقرية وادي الردي بالنادرة .
وشددت الكلمات على أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والتحشيد إلى ميادين العزة والكرامة .. مشيدة بصمود الشعب اليمني خلال أربع سنوات من العدوان ودخول العام الخامس.
كما نظمت وزارة التربية والتعليم صباح أمس فعالية ثقافية بالقاعة الكبرى لديوان عام الوزارة – بعنوان “مواقف قيادية في الذكرى الاولى للرئيس الشهيد صالح الصماد”.
الفعالية كانت بحضور عدد من وكلاء ومدراء عموم الوزارة استمع الحاضرون لمفاهيم تنويرية قيادية من حياة الشهيد الرئيس الصماد.
حيث افتتحت بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم ومن ثم النشيد الوطني.
استعرضت الفعالية مشاهد واقعية لمعنى الوطن والقيادة من حياة الرئيس الشهيد صالح الصماد .
واختتمت الفعالية باستعراض فيلم وثائقي يخلد أدواراً بطولية وتضحيات بالمال والروح في جبهات العزة والشرف والرجولة في سبيل الدفاع عن العرض والأرض ضد العدوان الغاشم على بلادنا.
التعليم الفني بإب ينظم فعالية في الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد
نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة إب أمس فعالية خطابية وشعرية في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد .
في الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وجمال الحميري أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والثقافة عبدالفتاح غلاب أن الرئيس الشهيد قدم أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في سبيل السيادة الوطنية والحرية والاستقلال.
وأشار إلى أن الرئيس الشهيد كان مثالاً للمسؤول الإنسان الحريص على وطنه وشعبه المتواجد في ميادين العزة والكرامة جنباً إلى جنب مع رجال الجيش واللجان الشعبية وقاد البلاد في ظروف استثنائية بالغة الصعوبة.
وشدد الوكيل غلاب على التحرك الفاعل كل في مجاله ضمن مشروع الرئيس الصماد يد تبني ويد تحمي .
فيما أشار مديرا مكتبي التعليم الفني محمد الجعشني و الثقافة عبدالحكيم مقبل إلى عظمة هذه الهامة الوطنية التي صنعت الكثير من المنجزات في فترة زمنية قصيرة برغم الصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان والحصار .
وأكدا ضرورة ترجمة مشروع الرئيس الصماد على أرض الواقع.
تخلل الفعالية قصيدتان شعريتان للشاعرين جميل الكامل وعبدالقادر البنا .
إلى ذلك نظمت محافظة صنعاء أمس فعالية شعرية بالذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد تحت عنوان “صمود الحرف والكلمة”.
وفي الفعالية التي حضرها المستشار السياسي لرئيس المجلس السياسي عبدالإله حجر وعضو الوفد الوطني المفاوض عبدالحميد الحنش أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم إلى أن الرئيس استشهد وهو يدافع عن الوطن وحرية وكرامة وعزة اليمن واليمنيين.
وأشار إلى أن الرئيس الصماد قاد اليمن في ظروف استثنائية بحنكة واقتدار وكان رئيسا لكل اليمنيين.
وأكد السير على درب الرئيس الشهيد الصماد الذي كان حاضرا في الجبهات.. مؤكدا الاستمرار في الحشد والتعبئة لرفد الجبهات بالرجال والعتاد دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة.
فيما أشار وكيل المحافظة عبدالله العنسي إلى أن الرئيس الشهيد الصماد حي في قلوب كافة اليمنيين.. مؤكدا على أهمية تماسك الجبهة الداخلية أكثر من أي وقت مضى.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية ووكيل محافظة المحويت عبدالسلام الذماري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ثمنت كلمة اللجنة التنظيمية بمكتبي الإعلام والثقافة التي ألقاها مدير مكتب الإعلام بالمحافظة جمال الذيب تفاعل قيادة المحافظة وحرصها على تنظيم هذه الفعالية في الذكرى السنوية الأولى للرئيس الشهيد الصماد عرفانا بدوره وتضحيته في الدفاع عن الحرية والكرامة.
تخلل الفعالية قصائد شعرية لكوكبة من أبرز شعراء المحافظة جسدت شجاعة الرئيس الشهيد ومواقفه سياسيا وإداريا وعسكريا واجتماعيا واقتصاديا بالإضافة إلى مقاطع من كلمات الشهيد في ميادين الشرف.
عقب الفعالية قدم الوكلاء عاصم والعنسي والذماري درع وشهادة المحافظة لأولاد الرئيس الشهيد تسلمها بالنيابة المستشار السياسي لرئيس المجلس السياسي الأعلى، كما تم تكريم الشعراء المشاركين في الفعالية.
كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة أمس فعالية إحياءً للذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد .
وأشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، بالدور النضالي والقيادي الذي تميز به الرئيس الصماد والذي دفع حياته ثمنا من أجل الوقوف في وجه المؤامرات التي تحاك ضد اليمن والنيل من وحدته وأمنه واستقراره.
وأكد، المضي على نهج الرئيس الصماد من أجل تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن.
ولفت إلى إرادة وعزيمة الشهيد الصماد التي تحطمت من خلالها كافة مشاريع الصهيونية في اليمن .. منوها بدور مؤسسة المياه والصرف الصحي في استمرار توفير المياه للمواطنين رغم الصعوبات التي تواجهها منذ بداية العدوان.
ولفت قحيم إلى أن استمرار تقديم خدمة المياه للمواطنين إحدى صور الصمود في تجاوز الصعوبات التي تواجه المحافظة وأبناءها الذين رفضوا الخضوع والانكسار في معركتهم ضد العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها مدراء الإدارات والعاملين بالمؤسسة .. أكد نائب مدير المؤسسة خالد فكري حرص المؤسسة على تنظيم الفعالية للتعريف بالتضحيات التي سطرها الرئيس الشهيد الصماد دفاعا عن الوطن .
وأشار إلى أن استشهاد الصماد على تراب محافظة الحديدة ترك أثرا بالغا في حياة اليمنيين عموما وأبناء محافظة الحديدة على وجه الخصوص.
تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي استعرض محطات من حياة الشهيد الصماد وأدواره البطولية في مواجهة الظلم ومقارعة المعتدين.
كما نظمت بمديرتي الخبت وحفاش محافظة المحويت أمس فعاليات لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.
ففي مديرية الخبت نظم ملتقى الطالب الجامعي بكلية المجتمع والمعهد التقني الصناعي فعالية ركزت فقراتها على مناقب وتضحيات الشهيد الصماد ومشروعه خلال فترة حياته.
وحثت كلمات المشاركين بحضور مدير المديرية أحمد الولي وعدد من قيادات السلطة المحلية وعمداء وكادر التعليم الفني على المضي على درب الشهيد الصماد وتجسيد أخلاقه ومشروعه في مواجهة مخططات العدوان ومشاريعه الإجرامية ضد الشعب اليمني.
فيما أكد الأكاديميون والمعلمون أهمية توحيد الجبهة الداخلية في خندق الدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني .. داعين إلى التصدي لمؤامرات النظام السعودي بالتوعية والتحشيد لرفد ودعم الجبهات بالرجال والعتاد.
فيما أثنت فعالية كرم خلالها الطلاب الأوائل بمعهد الفرسان بنفس المديرية بحضور عدد من القيادات على صفات الشهيد الصماد ودوره في مناهضة العدوان
واستعرض مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبد الملك مزارق نماذج من حياة الرئيس الصمود وصبره وصموده وشجاعته في مواجهة التحديات.
إلى ذلك دعت فعالية بمدرسة خولة بمديرية حفاش بحضور وكيل المحافظة يحيى صالح فرج ومدير المديرية خماش حبيش وعدد من قيادات المديرية إلى السير على نهج الشهيد الصماد والعمل بمشروعه الوطني ” يد تحمي .. ويد تبني ” لبناء الدولة ومواجهة العدوان.
وأكد المشاركون في الفعالية أن جرائم تحالف العدوان لن تثني الشعب اليمني في استمرار الصمود ومواجهة العدو والتصدي لمؤامراته.
وفي الفعالية تم تكريم الطلاب الأوائل من مختلف الصفوف الدراسية.. حيث أهدى طلاب وطالبات المدرسة تكريمهم للرئيس الشهيد صالح الصماد عرفانا بما قدمه من تضحيات للوطن.
تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد شعرية، أشادت بمواقف الرئيس الصماد وحكمته في إدارة شؤون البلاد في ظل ظروف بالغة التعقيد.
كما نظم المكتب السياسي لأنصار الله والهيئة النسائية بأمانة العاصمة أمس فعالية في الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد .
وفي الفعالية استعرضت مسؤولة المرأة بالمكتب السياسي الدكتورة حليمة جحاف مناقب الشهيد وسيرته خلال فترة توليه لرئاسة المجلس السياسي الأعلى والصعوبات التي واجهته.
وأكدت أن مشروعه الذي أطلقه لبناء الدولة ” يد تحمي .. يد تبني “، يمضي عليه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط والقيادة السياسية والحكومة .. لافتة إلى أن الرئيس الصماد كان يتنقل من جبهة إلى أخرى ومن جبل إلى آخر باذلاً نفسه في الدفاع عن الوطن.
وتطرقت جحاف إلى أن الشهيد الصماد صمد في فترة من أصعب المراحل التي يمر بها اليمن .. مبينهً أن الشهيد كان يسير باليمن ويعبر به إلى بر الأمان رغم التحديات التي تواجه البلاد.
فيما أشارت عضو الهيئة النسائية لأنصار الله غادة أبو طالب إلى أن الشعب اليمني خسر برحيل الشهيد الصماد رجلا سياسيا فذا .. منوهة بالحنكة السياسية التي تحلى بها الشهيد الصماد والذي مثل حالة استثنائية في تاريخ اليمن المعاصر .
بدورها أكدت زوجة الشهيد الرئيس صالح الصماد أن الشهيد ورفاقه تحركوا من أجل كرامة وعزة اليمن ونالوا الشهادة في سبيل الله .. وقالت ” كان الرئيس الصماد أباً للجميع وقريبا من اليمنيين وكان القرآن متجلياً في عدله ووعيه وحكمته”.
وأشارت إلى أن الشهيد الرئيس الصماد لم يرحل طالما المشروع الذي بذل روحه لأجله لا يزال باقياً .
تخلل الفعالية التي شاركت فيها قيادات نسوية من المكونات السياسية والحزبية, عرض رمزي لسيرة حياة الشهيد وتشييع جثمانه أداء عدد من زهور وزهرات الصمود وقصيدة شعرية وأوبريت بعنوان ” يد تحمي .. يد تبني “.
كما أقيمت بمديرية جبل المحويت بمحافظة المحويت أمس فعالية في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد.
واستعرضت الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي والعلماء والوجهاء والشخصيات الاجتماعية, نماذج من حياة وشجاعة الشهيد في مواجهة العدوان وإدارة شؤون البلاد.
وأشار مدير المديرية محمد القرم إلى أهمية السير على درب الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه ” يد تحمي .. يد تبني” في بناء الدولة ومواجهة العدوان.. مؤكدا أهمية الاستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد.
وأشاد بالانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها المرابطون في مختلف جبهات العزة والكرامة لمواجهة قوى الغزو والعدوان.
فيما حث مندوب مؤسسة الشهداء خالد الشرفي على تجسيد نهج الشهيد الصماد في تعزيز الصمود والتلاحم والاستمرار في التحشيد والتحرك نحو جبهات العزة.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة وقصائد نوهت بتضحيات الشهيد الصماد في سبيل الدفاع عن الوطن.

قد يعجبك ايضا