مؤسسة الشعب تنظم “يوم مفتوح” للأطفال في مركز الطفولة الآمنة بصنعاء

الثورة نت/ خاص
نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم فعالية اليوم المفتوح للطفولة بمركز الطفولة الأمنة بمديرية الصافية بأمانة العاصمة وتكريم عدد من المعلمين والمعلمات .
وفي الحفل الذي حضره رئيس مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد الكبسي، أعلن عن شراء لوحة تشكيليه رسمها أطفال مركز الطفولة الآمنة كتشجيع للمواهب وحث أطفال المركز على مواصلة تقديم اعمال ابداعية.
وأشار إلى أن تشجيع أطفال المركز يمثل عرفانا وتقديرا لهم وان مؤسسة الشعب تقوم بمهام كبيرة لتحقيق طفولة آمنة وتقديم الرعاية والحماية لفئة الأطفال الذين وجدو أنفسهم بلا مأوى.
وفي كلمة مركز الطفولة الآمنة قالت بشرى الشايف، ان الفعالية تسلط الضوء على كيفية توفير مأوى آمن لعشرات الأطفال الذين عصفت بهم الحياه إلى الشوارع فأصبحوا عرضة لأصناف المخاطر والانتهاكات ضد الانسانيةوتوفير مأوى آمن هو بمثابة قطع الطريق لذوي النفوس الضعيفة والذين يسعون بزج أبنائنا في أعمالهم القذرة.
وأضافت: بدء توفير وسائل تعليم وتدريب معرفي ومهاراتي متنوعة تجعل الطفل يتهيأ نفسياً واجتماعياً للدخول إلى سوق العمل وهو مؤهل تأهيلاً مهنياً يكفيه ذل السؤال، وتم إدراج أبناء مركز الطفولة الآمنة في برامج تدريبية بسيطة أعتبرناها كجرعة لبرامج أوسع تم التنسيق لها وسيتم التنفيذ مع بداية الاجازة الصيفية عبر مؤسستين تدريبيتين تكفلتا بالتدريب.
وأشارت في الفعالية التي نظمت بالتعاون مع مؤسسة يمن انجل ومبادرة همسة شباب، إلى فتح قنوات تواصل مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال الطفولة من جانب ومن جانب آخر توسيع العلاقة مع التجار وفاعلي الخير فالعمل الاجتماعي والتنموي تكاملي وتآزري بين جميع الكيانات.
وقدمت في الفعالية اناشيد ترحيبية لمؤسسة جود الرحمن واسكتش مسرحي لأبناء مركز الطفولة الآمنة ووصلة انشادية لمدرسة المستقبل وكلمة عن مبادرة همسة شباب أكدت على أهمية الاهتمام بالطفولة والاستمرار في الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان الغاشم على بلادنا.
حضر الفعالية وكيل وزارة الثروة السمكية بشير الخيواني ومدير مكتب الاعلام بالأمانة عبدالله الفائق ومن حكومة الشباب عبدالله الثور.

قد يعجبك ايضا