نائب رئيس الوزراء يفتتح (مجمع الشعب للرعاية الطبية) بصنعاء

الثورة نت/ خاص
افتتح نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية والتنموية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزيرا المياه والبيئة نبيل الوزير والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان اليوم مجمع الشعب للرعاية الطبية بدار سلم في العاصمة صنعاء.
وفي الافتتاح الذي حضره اللواء صالح مسفر الشاعر رئيس هيئة الاسناد اللوجستي في وزارة الدفاع أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية والتنموية على أهمية تحسين الخدمات الصحية التي تم تجهيزها في المجمع التي تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين.
وقال نائب رئيس الوزراء في تصريح لـ”الثورة”: قمنا مع زملائي الوزراء بافتتاح العمل في مجمع الشعب للرعاية الطبية والتي ستقوم مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية برعايته.
وأضاف: ندعوا الجمعيات والمؤسسات الخيرية لأعادة تأهيل مثل هذه المجمعات الطبية ليستفيد المرضى والجرحى منها بشكل أفضل.
وتطرق اللقاء إلى الاحتياجات المطلوبة لمواجهة تزايد الحالات المرضية إثر انتشار الأوبئة والأمراض جراء استمرار العدوان والحصار. وهنأ الدكتور مقبولي مؤسسة الشعب تدشينها العمل في مجمع الشعب للرعاية الطبية بعد تجهيزه الذي يقدم خدمات طبية.
من جانبه قال ناطق وزارة الصحة مدير عام الإعلام والتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري لـ”الثورة”: نشكر مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لما تقوم به من أعمال وأنشطة، حيث انها ارتقت في عملها إلى الجانب التنموي ما انعكس لأسمها للتنمية حيث بدأ الشعب بالفعل يلمس أعمالها وتحركها في هذا الجانب وهذا امر رائع، وأن تلتفت لفئة ذو الاحتياجات في هذا الجانب وتعد لفتة كريمة ورائعة في هذا الجانب تشكر عليها بشكل كبير.
وأضاف: وزارة الصحة ستكون الجهة الرديفة والمساندة لهم في أعمالهم القادمة في توفير ما يمكن توفيره من احتياجات ومستلزمات والكوادر والأدوية وومن كل شيء لأن هذه الأعمال تعد من الأعمال التكاملية في المجتمع المدني وما بين الحكومة وكلاً يقوم بدوره وفقاً للاحتياج التي تنعكس ايجابياً على شريحة المجتمع بشكل عام وشريحة المستفيدين بشكل خاص.
وتابع قائلاً: المجمع سيستقبل المرضى والجرحى جراء القصف من قبل العدوان على الشعب اليمني وهي للجميع دون استثناء وسيستقبل أي تفشي وبائي قد يحدث ويمكن ينشء فيها اقسام عزل سواء لوباء الكوليرا او امراض وبائية قد تنتشر بسبب الحصار والعدوان ونحن في العام الخامس على العدوان ستقدم خدماتها الانسانية بجانب خدماتها التخصصية حسب ما يحدده القائمين عليه .
وطاف نائب رئيس الوزراء ومرافقيه في كافة أقسام الجمع واستمع من الجرحى إلى الرعاية التي يحضون بها.
من جانبه قال مدير الخدمات الطبية بمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ان مجمع الشعب للرعاية الطبية يتكون من 25 غرفة سعة 100 سرير ويضم أقسام العظام والمخ والأعصاب تجسيدا لمقولة الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تحمي ويد تبني
ويستقبل المجمع حالات الإصابة التي يتعرض لها المجاهدين في مواجهة العدوان الغاشم على بلادنا من مختلف الجبهات ويقدم لهم الرعاية الطبية اللازمة لحالاتهم.
مبينا أن المؤسسة قامت بإعادة تأهيل المجمع بشكل كامل وتزويده بالتجهيزات والمعدات اللازمة لعمله.
وقال مدير المشاريع الصحية في مؤسسة الشعب نجيب الفقيه، لـ”الثورة” تكفلت المؤسسة بإعادة ترميم وتأثيث مبنى مجمع الشعب للرعاية الطبية بكلفة مالية بلغت 52 مليون ريال، في منطقة دار سلم، مضيفاً: يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الطبية التي تقوم بها المؤسسة لعام 2019.
حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد الكبسي ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ومدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع العميد ناشر القعود ومدير عام الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني وناطق وزارة الصحة مدير عام الإعلام والتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري.

قد يعجبك ايضا