الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

البارالمبية اليمنية تنظم ورشة “الحوكمة الرشيدة”

13

 

الثورة/ أيمن الظاهري
بدأت أمس بصالة الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بالعاصمة صنعاء فعاليات ورشة العمل الأولى لبرنامج القدرات التنظيمية “الحوكمة الرشيدة” التي تنظمها اللجنة البارالمبية اليمنية بدعم من منظمة الآجيتوس ويحاضر فيها المدربة أمل هزاع علي منصر والمدرب ماجد علي العميسي ويشرف عليها أمين عام اللجنة البارالمبية اليمنية عبدربه ناصر حميد.
وتقام ورشة العمل على مدى يومين بمشاركة 15 مشاركاً ومشاركة يمثلون الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ونادي المستقبل الثقافي والرياضي ونادي الصمود لجرحى الحرب ومركز النور ومركز إرادة وجمعية المعاقين حركياً وجمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات حركياً والجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين وجمعية الأمان، لرعاية وتأهيل الكفيفات وجمعية معاقي الحرب وجمعية الناجين من الألغام..
وفي تدشين الورشة ألقى أمين عام اللجنة البارالمبية اليمنية رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد كلمة أوضح فيها أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة اللجنة البارالمبية اليمنية للعام الجاري وبدعم خارجي بسيط..
واستعرض في سياق كلمته لمحة مختصرة عن اللجنة البارالمبية اليمنية والمنعطفات والاختلالات والتحديات والصعوبات التي تواجهها منذ إنشائها في العام 2012م والاعتراف بها دولياً في العام 2015م وحتى يومنا هذا.. ورغم كونها معترفاً بها دولياً إلا أنها متعثرة داخليا ولا تتحصل على أي دعم داخلي باستثناء الدعم الخارجي المحدود والقليل جداً.
ودعا المشاركين للاستفادة من هذه الدورة التي تعتبر مشاركتهم فيها دعماً للبارالمبية اليمنية التي هي موازية للجنة الأولمبية اليمنية.. مبيناً أن تفوقهم ونجاحهم في هذه الورشة سيمكنهم من تمثيل اليمن في ورش وفعاليات في أي دولة عربية أو أجنبية وبدعم من اللجنة البارالمبية الدولية..
عقب ذلك بدأت المدربة أمل هزاع علي منصر برنامج الورشة لليوم الأول والذي أقيم على فترتين واشتمل على تقديم برنامج القدرات التنظيمية ونظرة شاملة عن الورشة وأهدافها وتقييمها والحوكمة والتخطيط وكان المحور الفرعي الأول تبني الحوكمة الرشيدة والحوكمة في الحركة البارالمبية وملخصاً شاملاً متابعة تحقق نتائج ملموسة الأهداف والتحضير لليوم الثاني..
الجدير ذكره أن الورشة تهدف إلى التعريف بأسس والحوكمة الرشيدة وأهميتها ومبادئها الأساسية وبنية الحركة البارالمبية واللجان البارالمبية الوطنية والاستراتيجيات المستعملة لتطبيق الحوكمة الرشيدة على اللجنة البارالمبية الوطنية..

قد يعجبك ايضا