الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وجهة نظر.. ملعب الحروي

14

 

عبدالسلام فارع

يظل ملعب الشجرة بتعز من أشهر الملاعب التاريخية لاحتضانه منذ أمد بعيد كوكبة من ألمع نجوم كرة القدم اليمنية، إلا أن الحاجة الملحة لعديد الشباب والرياضيين جعلتهم يبحثون عن متنفسات وملاعب بديلة مثل ملعب الحروي الواقع في منطقة المسبح الأسفل الذي يبعد عن منزلي بضعة أمتار، حيث شهد هذا الملعب عديد المواجهات الكروية لبراعم وشباب الحارة ،وأخيراً توجت تلك المواجهات ببطولة كروية شائقة تعد الأفضل باعتبارها تشكل البداية الحقيقية في مثل هكذا بطولات ،حيث شهد الملعب المذكور ختام التنافس الكروي الذي شاركت فيه ثمان فرق وذلك بدعم خاص من لدن المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع التي آثرت إلا أن يكون لها الدور الفاعل في حماية الشباب من السلوكيات الهدامة واستغلال طاقاتهم وإمكاناتهم الخلاقة في مثل هكذا مناشط وفعاليات.
لتنبري لهذه البطولة الأروع التي أعد لها ونظمها مجموعة من الشباب الواعدين مثل: عبدالباقي محمد قائد الشرعبي – أحمد الشميري – ومنسق المنظمة خالد الشميري ودمثت الأخلاق سحر عبدالله ناجي الجنيد.. وفي اللقاء الختامي على كأس البطولة الذي جمع فريق براعم السلام (حارة الفريس) مع فريق التعاون استطاع براعم السلام تتويج سمفونيتهم الجميلة والمدهشة بفوز مستحق قوامه سبعة أهداف نظيفة ،بهذا الفوز استحق صناعه الأشاوس :أحمد فؤاد – محفوظ عبدالرحيم – زياد عبدالجبار – شهاب محمد – عبدالله سعد – نواف بدر – عبدالسلام عبدالصمد الشيباني الذي حاز على لقب اللاعب الأفضل في البطولة الحصول على كأس وميداليات المركز الأول ووجبة عشاء متواضعة من لدن أحمد الشميري.. وشملت فعاليات التكريم عقب اللقاء الختامي الذي أداره بنجاح ناصر حركش تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وتكريم هداف البطولة بـ23 هدفاً النجم الواعد حمزة عبدالله المقطري ،وخلال فعاليات البطولة كان قد لفت انتباهي ذلك الحضور الجماهيري غير المسبوق في ملعب الحروي الذي شهد قبل انطلاق الفعالية المذكورة تكريم الشاب هيثم عبدالقوي صالح الشميري من لدن المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع عقب زفافه الميمون تقديراً لالتزامه بعرسه الخالد بأن جاء العرس والفرح خالياً من إطلاق الرصاص ،وبالإضافة إلى ذلك الحضور الجماهيري غير المسبوق شدتني مهارات وقدرات البرعم الواعد عبدالرحمن سعيد الذي لا أبالغ إن قلت إنه سيكون إن حظي بالرعاية المطلوبة امتداداً جميلاً لنجم أهلي الحديدة والمنتخبات الوطنية الملك عبدالرحمن سعيد.
وقد كان للزهرات حضورهن الفاعل من خلال الزهرة الجميلة نور بن محمد علي الحروي التي تابعت كل اللقاءات باهتمام كبير ودراية كاملة بمجريات ومعطيات اللقاءات المختلفة رغم خروج فريقها الذي كانت تناصره من أجل عيني شقيقها الواعد عبدالرحمن، وتتويجاً لعمل المنظمة فقد أكد ممثل المنظمة عبدالباقي الشرعبي أن المنظمة ستعد عدتها من الآن لتنظيم بطولة رمضانية ستكون الأفضل إن شاء الله وهكذا أسدل الستار على البطولة المذكورة على طريق مجتمعات تصنع السلام وتحت شعار الرياضة للجميع.
هوامش:
– الزميل العزيز يحيى الحلالي.. ما دونته أناملك الذهبية كمحطة أولى على طريق المواكبة الفاعلة لتكريمي المرتقب في عيد الإعلاميين العرب في السابع والعشرين من شهرنا الجاري بالأردن أثلج صدري وعكس المهنية العالية لك ولرياضة “الثورة” شكراً أيها المتألق الجميل.
– نقابة الأطباء ومكتب الصحة وفرع الطب الرياضي بتعز شاركوني فرحة التكريم من خلال الدكاترة: عبدالله مرشد الأهدل – عبدالرحيم السامعي – حسن العزي – أحمد حسن عصيوران فشكراً للجميع.
– حسب الدكتور عصيوران فإن صفحته في الفيس بوك استقبلت رسائل تأييد لترشحي للجائزة وصفها بأنها لو جمعت لكانت كتيباً ، أما ما وصلني شخصياً فلا أبالغ إن قلت إنه يساوي عشرات الأعمدة ،فشكراً لكل منصف ونبيل.
– البرعم الجميل محمد مطر عبدالباري الفتيح نجل زميلنا الإعلامي المتألق مطر حصل على المركز الثاني في وزن 20 كجم ممثلاً لنادي وحدة عدن في بطولة المحافظة في لعبة الكونغ فو ،كما حصل على لقب اللاعب الأفضل ..مبارك للبرعم الواعد ولكل محبيه.

قد يعجبك ايضا