الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزيرا التخطيط والتعليم الفني يلتقيان منسقة الشؤون الإنسانية

8

الثورة نت/

 

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم ووزير التعليم الفني غازي أحمد علي محسن اليوم، منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي.

جري خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتصلة بطبيعة الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات التعليمية وكليات المجتمع التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني جراء العدوان السعودي .

واعتبر الوزير الكميم التدمير المتعمد والممنهح الذي دأبت عليه قوى العدوان للمؤسسات التعليمية يمثل جزء من جرائم الحرب التي يجب إدانتها والتصدي لها من قبل المجتمع الدولي.. مشيرا إلى فداحة الخسائر التي تسبب به القصف المتعمد لهذه المؤسسات التعليمية.

فيما أشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن العدوان استهدفت بشكل مباشر مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني العاملة والجاهزة والتي هي قيد الإنشاء في مختلف المحافظات.

واعتبر الاستهداف الحاقد لهذه المؤسسات تجاوز لكل الاعراف الدولية ومواثيق الأمم المتحدة التي تؤكد على تحييد المؤسسات التعليمية والمدنية اثناء الصراعات والحروب.

من جهتها جددت منسقة الشؤون الإنسانية التأكيد على الحرص لمواصلة تقديم الدعم الإنساني والاغاثي للتخفيف من الآثار الكارثية التي يعانيها الشعب اليمني.

حضر اللقاء مستشار وزير التخطيط والتعاون الدولي خالد جابر عفيف.

سبأ

قد يعجبك ايضا