الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة يناقش التعاون المشترك مع اليونيسف

12

الثورة نت/

 

ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وضم الممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف ساره نيانتي ونائب الممثل المقيم للمنظمة سيباستيان، التعاون القائم في مجال دعم قطاع المياه والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع الى العديد من المواضيع المتصلة بالشراكة بين الوزارة والمنظمة وسير العمل في المشاريع المدعومة من قبل اليونيسف خاصة ما يتعلق بالجهود الوطنية المتواصلة في مجال مكافحة وباء الكوليرا.

وخلال الاجتماع أشار وزير المياه والبيئة الى التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة والجهود المشتركة في مجال تنفيذ المشاريع والتدخلات في مجال المياه والإصحاح البيئي .

واستعرض العديد من الجوانب المتصلة بالجهود الداعمة من قبل اليونيسف وحرصها على مساندة الوزارة خلال الفترة الماضية .. لافتا الى أن المنظمة كانت وما تزال نموذج للشراكة الفعلية مقارنة بالمنظمات الداعمة الأخرى حيث مثلت الرديف الحقيقي لكافة الأنشطة والبرامج التي نفذتها الوزارة .

وأكد حرص الوزارة على المضي في هذه الشراكة والتعاون المشترك نحو الإتجاه الذي يلبي احتياجات وتطلعات المواطنين من خلال التوسع بالمشاريع المنفذة في مجال المياه والإصحاح البيئي .

وتطرق وزير المياه والبيئة الى العديد من الأنشطة والتدخلات الجارية المنفذة من قبل الوزارة للحد من وباء الكوليرا والجهود المتواصلة بهذا الجانب بالشراكة مع المنظمة.

ودعا كافة المنظمات الى تسخير الجهود الداعمة في المجالات التنموية على أرض الواقع وملامسة احتياجات المجتمع من المشاريع الهامة وفي مقدمة ذلك مشاريع المياه.

من جانبها أشادت الممثلة المقيمة لليونيسف بالجهود التي تبذلها الوزارة والأعمال المنفذة في سبيل تطوير النظام المائي في اليمن .. مؤكدة حرص المنظمة على استمرار ومواصلة تقديم أوجه الدعم المطلوب للأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة ، بمافي ذلك مكافحة الكوليرا.

بدوره أشار نائب الممثل المقيم لليونيسف أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاون كبير في مجال المياه والإصحاح البيئي.. لافتا الى أهمية العمل كفريق واحد بين المنظمة والوزارة .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية ومدراء عموم وحدات طوارئ المياه والإصحاح البيئي والتنسيق والتنمية والمدن الحضرية ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة .

سبأ

قد يعجبك ايضا