الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ندوة بصنعاء حول المشاركة الإقتصادية للمرأة في تحقيق التنمية المستدامة

11
الثورة نت/..
عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة بعنوان المشاركة الإقتصادية للمرأة في تحقيق التنمية المستدامة، نظمتها منظمة أروى للتنمية والحقوق والحريات بالشراكة مع منظمة فكر للحوار .
وفي الندوة أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم إلى أن أهمية انعقاد الندوة يمكن في التعريف بدور المرأة في مجال التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل .
وأشار إلى الحرص على تمكين المرأة في مختلف المجالات بما فيها المجال الاقتصادي والتنموي بما يحقق خطط وإستراتيجية الدولة في هذا الجانب .
من جانبه نوه مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب بدور المرأة اليمنية الإيجابي إلى جانب أخيها الرجل في مختلف المجالات بما في ذلك صمود سيدات الأعمال ومشاركتهن الفاعلة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .
ولفت إلى وجود نساء رائدات في المجال الاقتصادي ولهن أدوار بارزة في العملية الاقتصادية برمتها، ما يتطلب دعم المرأة في هذا المجال لمواصلة دورها الفاعل في عملية التنمية إلى جانب أخيها الرجل .
وألقيت في الندوة كلمات أشارت في مجملها إلى واقع التنمية الاقتصادية في اليمن في ظل التحديات الراهنة التي فرضها العدوان والحصار التي طالت كل المقومات الاقتصادية في مختلف القطاعات .
وتطرقت الكلمات إلى دور المرأة الإيجابي في العملية الاقتصادية وتحليها بالمصداقية خاصة ما يتعلق بالضرائب والالتزامات الخاصة بالدولة .
وقدمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل من قبل الدكتور ذكرى النقيب وسماح الخولاني وآمنة ناجي الموشكي وفؤاد أنعم، تناولت في مجملها آلية تمكين المرأة في العمل الإقتصادي والنماذج الإقتصادية لعدد من سيدات الأعمال .
أثريت الندوة بمدخلات ونقاش مستفيض من قبل المشاركين، والتي ركزت على أهمية التعاطي الإيجابي مع دور المرأة في العملية الاقتصادية وإتاحة الفرصة أمامها لإبراز قدراتها في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الإقتصادي.
قد يعجبك ايضا