الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

قاع الشرف

36

 

د. محمد النظاري

الفرق الشعبية سدت بعضا من الفراغ الذي أحدثه توقف النشاط الرياضي الرسمي، فأضحت المسابقات التي تقام في مختلف الملاعب زاخرة بالجماهير الرياضية المتعطشة لرؤية دوران الكرة.
تشرفت بدعوة الدكتور عبد الحميد الربوعي لحضور نهائي دوري الفقيد عبد الله الآنسي (بلي) في نسخته الثانية ، والمقام بملعب شباب ملاح بمديرية العرش، والذي انتهى بفوز قاع الشرف على وحدة رداع بضربات الترجيح.
فكرة البطولة رائعة وفيها لمسة وفاء، والأروع انها مستمرة بمشاركة فرق من محافظتي الضالع وذمار، والحضور الجماهيري لأغلب المباريات جعلها في قمة المتعة، ولولا منغصات العنف الجماهيري الذي لابد أن تتخلص منه ملاعبنا، وبسببه تم نقل اللقاء الختامي من ملعب الأحمدي إلى ملاح.
التنظيم للقاء النهائي ينم عن وعي رياضي، من خلال تجهيز منصة متنقلة للتكريم (بمنتصف الملعب) بمختلف الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية.
الفريقان قدما عرضا جميلا أمتع الجمهور وسط هطول الأمطار التي زادت اللقاء جمالا، ومشاركة نجوم كسامي التام وماجد السوسوة ، جعل المباراة أكثر حماسا وندية.
الحضور الرسمي ممثلا بوكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع الشيخ صالح الجوفي، الأستاذ ناصر الغشامي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة والأستاذ أبو مجد مشرف رداع والأستاذ فضل الحميقاني المدير العام المساعد لمكتب التربية بالمحافظة مدير الأنشطة والكاتب كمال اليوبي مدير مكتب الشباب برداع والمدير التنفيذي لمؤسسة شاهد الأستاذ عامر الجهمي، هذا المستوى الرفيع من الحضور الرسمي يعطي تشجيعا لإقامة مسابقات مماثلة .
ملعب نادي شباب ملاح يتميز بارضية جيدة إضافة لقربه من الشارع العام، ولكن ينقصه غرفه لتبديل الملابس وحمام، وقد وعد مدير عام مكتب الشباب والرياضة برفع الاحتياجات للوزارة.
تثقيف صحي:
الحمامات العامة الموجودة في الشوارع أو داخل المساجد، تحتاج إلى تعهدها بالنظافة الدائمة، كونها مرتع خصب للكوليرا.
كذلك التبول والتبرز في الطرقات من الأسباب المؤدية لانتشار الوباء.

قد يعجبك ايضا