الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

هيئة المواصفات والمقاييس تتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية المخالفة

37

الثورة نت : محمد الفائق

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة كمية كبيرة من المواد الغذائية المخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة بحضور ممثلي مباحث الأموال العامة وعدد من الجهات المعنية.

وفي تصريح لــ”الثورة نت” أوضح مدير الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد أن الهيئة اتلف 4200 كرتون عصير جوافة مستورد ذات منشأ تركى مخالف للمواصفات والمقاييس نتيجة ارتفاع العدد الكلى للاعفان، ولطعمه ورائحته غير المميزة ، كما قامت الهيئة أيضا بإتلاف 134 كيس بحجم 50 كليو تقريبا من البن والزنجيبل المستورد ذات منشأ نيجيري، نتيجة سوء التخزين ووجود اعفان وفطريات وثقوب وقشور سوداء متفحمة وكذلك مخلفات أعواد لا تمت للبن او الزنجبيل باي صله.

وأكد الدكتور المؤيد أن عملية الإتلاف تأتي في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني واستمرارا في نشاطها الدؤوب في مكافحة إغراق السوق المحلية بالمواد غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وحسب الدكتور المؤيد فإن الهيئة رفضت الاسبوع المنصرم دخول شحنات كبيرة من دقيق القمح تقدر بـ 9 آلاف و 557 كيس نتيجة تلوثها بزيت الباخرة وتبللها بالماء ، اضافة إلى رفض دخول الفين و663 كيس من الأرز طويل الحبة “سورتكس” وذلك لمخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة نتيجة حدوث تلف حراري ، كما رفضت الهيئة دخول 131 طناً من كسبة صويا نتيجة مخالفتها للمواصفات القياسية ووجود تلف حراري ايضا.

يذكر ان الكميات المرفوضة تم إعادتها على نفس السفن التي وصلت عليها.

قد يعجبك ايضا