الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

حُميد يخطف الذهب .. وتكريم 25 فائزا في بطولة الصمود

الشبل اليمني ثانياً.. والعباسي ثالثاً.. والطويل رابعا.. والزوار خامسا

10

 

 

الثورة / عبده مسعد
اختتمت أمس بميدان الفروسية بنادي العاصمة بطولة الصمود لقفز الحواجز التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في الفئات A – B – C) ) بمشاركة 57 فارسا و80 خيلا يمثلون مربط الرعد بالحديدة ونادي العاصمة وعدد من فرسان محافظة مارب.
وحقق الفارس المتألق إبراهيم محمد حُميد من نادي العاصمة على جواده بلاك آرو المركز الأول وبطولة الفئةA ) )بعد منافسات ساخنة هي الأقوى شارك فيها 18 فارساً على 28 جوادا وتمكن فيها في آخر لحظات البطولة من كسر الوقت بتسجيل أفضل وأسرع زمن (31.56) وبمجموع النقاط الكاملة 33 نقطة مزيحا البطل الصغير رياض بكيل اليمني من مربط الرعد على جواده ليلى الذي ظل متصدراً من منتصف المنافسة بمجموع نقاط 33 نقطة وبزمن (33.22ث) ليحل في المركز الثاني فيما جاء ثالثاً الفارس المتمكن عبدالرزاق العباسي من مربط الرعد بالحديدة على جواده أرحب بمجموع النقاط 33 نقطة وبزمن (36.87ث) فيما جاء في المركز الرابع فارس نادي العاصمة على أمين الطويل على جواده حماس بمجموع نقاط 32 نقطة ، وفي المركز الخامس فارس نادي العاصمة مهند بدر الزوار على جواده غزة برصيد 31 نقطة.
تكريم الأبطال
وفي ختام المنافسات قام وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ومحافظ الحديدة حسن هيج ومحافظ مارب علي محمد طعيمان ووكيل محافظة الحديدة صدام بن ناصر آل راشد رئيس مربط الرعد ووكيل محافظة حجة محمد يحيى هاشم ورئيس نادي العاصمة اللواء أحمد الطاهري ونائب رئيس اتحاد الفروسية نجيب العذري ، بتكريم الفرسان الفائزين بالبطولة في الثلاث الفئات (A – B – C) بالشهادات والميداليات والكؤوس وهم كالتالي:
الفئة (A)
الأول: ايراهيم محمد حميد – نادي العاصمة 33 نقطة (31.56ث)
الثاني: رياض بكيل اليمني – مربط الرعد 33 نقطة (33.22ث)
الثالث: عبدالرزاق العباسي – مربط الر عد 33 نقطة (36.87ث)
الرابع: على أمين الطويل – نادي العاصمة 32 نقطة
الخامس: مهند بدر الزوار – نادي العاصمة 31 نقطة
الفئة (B )
الأول: حسين محمد القملي- نادي العاصمة 33 نقطة (20.84 ث)
الثاني: علي أمين الطويل – نادي العاصمة 33 نقطة ( 24.63ث)
الثالث: عز الدين الشامي – نادي العاصمة 33 نقطة (25ث)
الرابع: محمد عبدالكريم السياغي – مربط الرعد 33 نقطة ( 25.62ث)
الخامس: أيمن محمد شذان – مربط الرعد 33 نقطة (26.21ث)
السادس: إياد محمد شذان – مربط الرعد 33 نقطة (27.4ث)
السابع: سهيل معاذ الخميسي – 33 نقطة (32 ث)
الفئة (c)
1-حاشد محمد حسين القملي – نادي العاصمة 33 نقطة
1-سمير عبدالحكيم الشرعبي – مربط الرعد 33 نقطة
3-سيف الاسلام أحمد الطاهري – نادي العاصمة 33 نقطة
4- أحمد محمد شذان – مربط الرعد 33 نقطة
5- عدي أحمد الطاهري – نادي العاصمة 33 نقطة
6- محمد نجيب العذري – مربط الرعد 33 نقطة
7- قصي أحمد الطاهري – نادي العاصمة 33 نقطة
8- اياد محمد شذان- مربط الرعد 33 نقطة
9- زكريا محمد حميد- نادي العاصمة 33 نقطة
10- سيف العرب أحمد الطاهري – نادي العاصمة 33 نقطة
11- خالد حمد بن جلال – محافظة مأرب 33 نقطة
12- عمر بدر الزوار – نادي العاصمة 33 نقطة
13- غالب حمد بن جلال – مارب 33 نقطة
(استمرار الرياضة.. هل سيتلاش بعد ايقاف المخصصات؟)
استمرار وزارة الشباب والرياضة في رعاية واقامة الانشطة والبطولات الرياضية وآخرها بطولة الصمود للفروسية يوم أمس يؤكد أن الاستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة ناجح في مسؤولياته ومهامه خاصة في ظل ايقاف صرف المخصصات المالية الخاصة بالشباب والرياضيين وتجميد اعمال الوزارة والصندوق رغم وجود ايرادات مالية كفيلة بتحقيق نجاحات محلية وخارجية ، ومع ذلك ما زال الوزير بعلاقاته الجيدة وما يربطه مع الاتحادات والاندية من تقدير واحترام يحقق التواجد المستمر للأنشطة والبطولات..والسؤال..هل تستعيد الوزارة مكانتها ودورها أم أن ما هو باق من نشاط وبطولات ونجاحات سيتلاشى تدريجياً حتى تنتهي الوزارة..وينتهي دورها..ودور الوزير زيد..؟؟
من وحي التكريم
– كرم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد وكيل محافظة الحديدة ورئيس مربط الرعد الشيخ صدام ناصر آل راشد بدرع الفروسية لما يبديه من اهتمام بالخيول ورياضة الفروسية.
– تعرض فارس مربط الرعد محمد عبدالكريم السياغي لاصابة اثناء قفزة الحاجز الجوكر..وأصيب بفك في الكتف وتم اسعافه الى مستشفى 48 واجريت له الاسعافات الأولية وتم اجراء رباط اعادة الكتف واخضاعه للراحة لاسبوعين قادمين
– كرم كبار الحضور الفرسان الصغار المبتدئين تشجيعاً لهم ولاستمرارهم..وهم (حسن نجيب العذري ، حمزة وليد حميد ، سالي نجيب العذري).
– تم تكريم فارس مربط الرعد رعد صدام آل راشد الذي تعرض لاصابة في الركبة في تمارينه الاستعدادية لخوض منافسات البطولة.
– فارس اليمن وأهم من خاض مشوار التدريب منذ زمن طويل الوالد حسين أحمد علي القملي يصر وهو في التسعينيات على حضور منافسات بطولات الفروسية..فهي رياضته الأولى الذي أسس الكثير من الخطوات. .وقدم لها جميع فلذات أكباده الذين يمارسون رياضة الفروسية ويبدعون فيها ويدربون الخيول ويحققون المراكز المتقدمة وأبرزهم ولده الأكبر مالك نادي العاصمة للفروسية الكابتن محمد القملي صاحب أهم الانجازات في قفز الحواجز والمدرب والحكم الدولي.
– نادي العاصمة يبرز ويستعيد نبض رياضة الفروسية كلما توقف..وخلال السنوات الثلاث الماضية برز نادي العاصمة بتنظيم أهم وأكبر البطولات الرسمية في ظل توقف نشاطات الاتحاد..ودخل في خط اقامة بطولات الفروسية الرسمية نادي الوحدة بصنعاء والذي لا تعتبر الفروسية إحدى العابه.. لكن في ظل وجود أمين جمعان كرئيس ناد مهتم ونشيط وناجح استطاع أن يتبنى تنظيم بطولة فروسية في رمضان الماضي..ودخل مربط الرعد مؤخراً في الاهتمام بالبطولات واقامتها من خلال رعاية رئيس المربط واهتمامه.
– أدار المنافسات الحكام الدكتور جابر البواب رئيساً ومعين الحربي عضواً وأنيس الحضرمي عضواً ووسام بشر مسجلا.
– مدير البطولة الكابتن جمال الطويل ظل متحركا ونشيطا ومتابعا لتفاصيل اقامة البطولة والاختتام والتكريم بما حقق الهدف الأهم وهو النجاح.
– الحضور النسائي يتزايد من بطولة إلى أخرى..وتحظى البطولات التي يقيمها النادي بمتابعة واسعة.

قد يعجبك ايضا