الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

توزيع شبكة ري حديث مع خزانات مياه لمزارعي الحديدة

11

 

الثورة/ خليل المعلمي/ يحيى كرد

دشنت أمس مؤسسة سرى للتنمية المستدامة بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) توزيع خزانات مياه سعة (5000 لتر) التابعة لمنظومات الري الحديث مع بذور خضار وبقوليات (بصل، باميا، بسباس حار، وفاصوليا) لـ(600) مزارع ومزارعة في مديريات (برع، المغلاف، القناوص، واللحية) بمحافظة الحديدة، وذلك في إطار مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر المتضررة من الحرب.
وأثناء التدشين ثمن الدكتور سقاف عبدالرحمن السقاف مدير عام هيئة تطوير تهامة دعم ومساندة منظمة الأغذية والزراعة المستمر للمزارعين في محافظة الحديدة وبقية المحافظات اليمنية والجهود التي تبذلها من أجل تحسين سبل العيش للمزارعين.
فيما أوضح المهندس عبدربه الروحاني المدير التنفيذي لمؤسسة سرى للتنمية المستدامة أن هذا المشروع يساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وزيادة تبني واعتماد 600 أسرة للممارسات الجيدة لإنتاج الخضروات والبقوليات بأنظمة الري الحديثة بما في ذلك 30 ٪ من النساء كمتلقٍ مباشر.
حضر التدشين مدير عام مديرية برع محمد محمد شنين، وممثل الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث عبدالجليل قائد، ومدير المركز الإرشادي ببرع سليمان محمد يحيى، وعدد كبير من المستفيدين والمستفيدات.
من جهة اخرى تفقد أمس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله ومعه مدير عام مديرية الصليف عبدالرحيم شامي سير تقديم الخدمات الصحية والعلاجية بعدد من المرافق الصحية بمديرية الصليف وقراها بمحافظة الحديدة.
حيث اطلع جار الله والشامي على سير الخدمات الصحية والعلاجية والتحصين الروتيني المقدمة من الوحدة الصحية لأبناء قرى منطقة عرج الساحلية بمديرية الصليف، والصعوبات التي تعترض سير العمل فيها ووجه جار الله المختصين بمكتب الصحية بتذليل الصعوبات التي تواجه العاملين بالوحدة وتوفير نواقص الوحدة من الكوادر الطبية والتمريضية والعلاجات واللقاحات الخاصة بالتحصين الروتينية بالوحدة ، طالب مندوب منظمة عبس للتغذية بتوفير الدعم الكافي الوحدة الصحية حتى تستطيع مواصلة تقديم خدماتها العلاجية لأبناء المنطقة.
كما اطلعا على سير العمل بمستشفى الصليف الريفي ومركز معالجة الاسهالات الحادة الذي تم تجهيزه بالمستشفى بالمديرية لاستقبال حالات الاسهالات الحادة وخاصة الناجمة عن الكوليرا .
واستمعا من مدير الصحة بالمديرية الدكتور حسن حسين عبدالله ومدير مستشفى الصليف الريفي الدكتور علي عيسى الى شرح تفصيلي عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى من ابناء المديرية وقراها والصعوبات والعراقيل التي تواجههم منها عدم استكمال توفير بعض التجهيزات لفتح مركز معالجة الاسهالات معالجة الاسهالات الذي يتسع لـ 24 سريراً والعلاجات والخاصة بالمركز .
وأشاد مدير مكتب الصحة العامة بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بمستشفى الصليف الريفي للمرضى المترددين عليه، مؤكدا على أن مكتب الصحة بالمحافظة سيعمل على توفير نواقص مركز معالجة الاسهالات من سراير ومحاليل وريدية وغيرها من اجل تشغيل المركز في موعد أقصاه الاسبوع القادم وكلف مدير مكتب الصحة بالمديرية بسرعة متابعة توفير نواقص مركز الاسهالات واستلامها وايصالها للمركز.
و تفقد مدير عام مكتب الصحة ومدير مديرية الصليف الوحدة الصحية والمركز الصحي بمدينة الصليف واطلعا على سير الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الوحدة والمركز الصحي للمرضى المترددين عليهم.
واستمع من مديرة الوحدة الصحية هدى علي ابراهيم ومدير المركز الصحي منصور النجدي إلى شرح تفصيلي عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمانها الوحدة والمركز من خدمات صحية وعلاجية للمرضى وخاصة في مجال رعاية الأمومة والطفولة والتطعيم الروتيني للأطفال وغيرها من الخدمات الاخرى، والصعوبات والعراقيل التي تواجههم المتمثلة في عدم توفير بعض العلاجات والوسائل الخاصة بتنظيم الأسرة وتوفير الحوافز المالية وغيرها.
وثمن جارالله بالجهود التي يبذلها العاملون من أطباء وممرضين وفنيين في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين المترددين على الوحدة والمركز .
وحث العاملين على بذل المزيد من الجهود في تقديم الخدمات الصحية للمرضى بما يخفف عنهم عناء السفر لمركز المحافظة للعلاج. مؤكدا على أن مكتب الصحة سيقوم وبالتعاون مع بعض المنظمات ومنها منظمة عبس للتغذية بتوفير الدعم للوحدة والمركز الصحيين وترميم المركز الصحية الذي يعتبر من أقدم المرافق الصحية بالمديرية.
رافقة في الزيارة الدكتور. محمد الفقيه مدير إدارة الترصد الوبائي والدكتور مناجي جبريل مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية ومدير المتابعة بمكتب الصحة احمد الحداد ومنسق منظمة مشروع التغذية عبداللطيف البرعي.

قد يعجبك ايضا